fbpx

بخطوة واحدة فقط تبدأ رحلة الألف ميل..

قـوة الكلمة...

الكلمة هي أقوى شيء في العالم... نحن نعلم أن الله خلق الكون بكلمة منه قال: كـن! فكان. الكلمة عندها قوة وقدرة خلق... كلماتنا نحن أيضا عندها المفعول نفسه...

تابع القراءة

طباعة

اللوم والعتاب

إن اللوم هو تنبيه الفاعل على موقع الضرر وتهجين طريقته فيه. بينما العتاب كما يقول المثل هو للأحباب... عتب عليه أي لامه برفق على قيامه بعمل ما أو عدم قيامه به...

تابع القراءة

طباعة

تنشئة الأولاد (1)

تنشئة الأولاد (1)

تقول دراسات علم النّفس الإجتماعيّ أنّ بعضًا من تصرّفات الأهل الّتي يرونها صغيرة أو ربّما مضحكة نوعًا ما، تحفر في أذهان أطفالهم مع تكرارها... يكبرون... وتكبر معهم، محوّلة صفات جيّدة إلى تصرّفات يمكننا بتسميتها " صفات مرضيّة"...

تابع القراءة

طباعة

حفظ اللسان

حفظ اللسان

"لسانك... حصانك... إن صنته، صانك... وإن خنته، خانك"... قولٌ مأثور... بالرّغم من اختصار كلماته، لكنّه يحمل الكثير من العبر الّتي تنبّهنا إلى حفظ اللّسان... فكثرة الكلام لا تجدي نفعًا... بل على العكس، فكلّما كثر الكلام، كثرت الأخطاء وزلّات اللّسان...

تابع القراءة

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

شاركي برأيك

هل تشعر أحيانا أن هناك صوت داخلك يلومك عند الخطأ؟