fbpx

ستبقين دائمًا أسيرة مقيّدة لدى الآخرين إن اهتممت على الدّوام بما يقولون عنك..

بلاغة الصمت

بلاغة الصمت

قال أحد الحكماء "كثيراً ما تكلّمتُ فَنَدِمْتُ. وَأَمَّا عن سكوتي فما ندمت."  يظن البعض أنَّ الصمتَ هو حالة سلبيَّة، فيما التكلّم هو حالة إيجابيَّة طبيعيَّة.

طباعة

باقة ورد

باقة ورد

نقطف الزهور بل ونعصرها، حتى نستمتع بعطرها وجمالها، نقطفها لنتزين بها. فزجاجة العطر تقدم كل ما فيها من أجلنا،

طباعة

العيش بلا هدف

كثير من الناس يعيشون فقط.... بلا هدف.... قد لا يتصورون أنهم قادرون على فعل شيء مفيد أو ذا قيمة. ظروفنا الحياتية أحيانا، أو عدم قدرتنا على أن نكون أحرارا، أو ما نسمع من تعاليق سلبية ممن حولنا يمكن أن يشل فينا القدرة على الانتاج.

طباعة

اللوم والعتاب

إن اللوم هو تنبيه الفاعل على موقع الضرر وتهجين طريقته فيه. بينما العتاب كما يقول المثل هو للأحباب... عتب عليه أي لامه برفق على قيامه بعمل ما أو عدم قيامه به...

طباعة

هل تلقّيت وردة حمراء؟!؟!

هل تلقّيت وردة حمراء؟!؟!

نعم... لقد مرّ عيد الحبّ... ولم أتلقَّ وردة حمراء... ألا أجد المحبّة في قلبه؟!؟! يا لتعاستي... هل صحيح أنّه مكتوب لي ألّا أجد المحبّة؟!؟! ما هو الحبّ؟!؟! كيف أعرف أنّها محبّة صادقة؟!؟!

طباعة

قـوة الكلمة...

الكلمة هي أقوى شيء في العالم... نحن نعلم أن الله خلق الكون بكلمة منه قال: كـن! فكان. الكلمة عندها قوة وقدرة خلق... كلماتنا نحن أيضا عندها المفعول نفسه...

طباعة

هل فعلاً أنا وحيدة؟

هل فعلاً أنا وحيدة؟

أشعر بالوحدة في معظم الأوقات... ليس لديّ زوجًا ليحبّني!! لماذا لا يرغب أحد في صحبتي؟؟

طباعة

شجاعة مع مسؤولية...

شجاعة مع مسؤولية...

هل الشّجاعة هي عدم الشّعور بالخوف؟! أو أنّها القدرة على تجنّبه؟! أم أنّها بحدّ ذاتها هي التّغلّب على الخوف؟!

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

شاركي برأيك

هل تشعر أحيانا أن هناك صوت داخلك يلومك عند الخطأ؟
منك لنا
  • الصّلاحُ... شكلٌ من أشكالِ الذّكاء

    الصّلاح... شكل من أشكال الذّكاء... لهذا السّبب، معظم الأشخاص الصّالحون هم من اللّامعين فكريًّا... من تعريفاتِ الصّلاحِ: هو إعارةُ الآخرين من قوّتِكِ بدلَ تذكيرِهم بضعفاتِهم...

    اِقرأ المزيد...
  • البرنامج المستتر

    كم من الأشخاص الّذين تعرفينهم، عندهم غايات أو رغبات مخفيّة؟؟ أي أنّهم يتصلون عندما يريدون شيء ما...

    اِقرأ المزيد...
  • كم من مجلة وصفحات ورقية والكترونية تتضمن كتابات وآراء ونصائح عن الجمال الخارجي أي الخزف!!!...ولكن كم يا ترى عدد المقالات التي تتحدث لعقلي؟ أو لروحي؟ وكأنّ المرأة اصبحت لــُعبة الهدف منها ارضاء العيون... ونسوا أو تناسوا أنها انسانة لها عـقل وإرادة وروح.....

    اِقرأ المزيد...
مملكتك
  • بلا قناع

    تعبت من كتمان شعوري بالإحتياج، وعدم تعبيري عما بداخلي، تعبت من كثرة الأقنعة، تعبت أن أتنقل من قناع إلى آخر حتى أعيش... فأين أخلع أقنعتي؟

    اِقرأ المزيد...
  • قبل فوات الأوان

    "أيام كثيرة مضت بكينا منها، ولما مضت بكينا عليها... " إنها حكمة ربما جميعنا سمعناها، وربما أيضا عشناها أو إختبرناها في حياتنا،

    اِقرأ المزيد...
  • رسالة إليك اليوم...

    قولي له: أنت الله القدير... أنت الرّبّ الشّافي... أرسل شفاءك لأعماقي يا ربّ... ضمّد جراحي... حينما انتُهِكَت كرامتي

    اِقرأ المزيد...
  • أولادنا التحدي

    كيف نفهم أولادنا كتحدٍ خصوصاً بالوقت الحاضر؟ لا شك من أن شريحة ممن يقرأون هذا المقال عندهم أُسر ويهتمون بها.

    اِقرأ المزيد...