fbpx

لا تدعي الهاتف يقطع اللّحظات الجميلة من حياتك، إنّما وُجدَ لراحتك لا لراحة المُتَّصِل.

مساحة إعلانية

إمرأة البرلمان... أوّل تمثال في العالم لإمرأة

إمرأة البرلمان... أوّل تمثال في العالم لإمرأة

ليستْ مُهِمَّة هذا التّمثال مجرَّد التذكير بالإرث غير العاديّ لها... لكنّه سيكون مصدر إلهام لنا جميعًا لاتّباع خطواتها...

" وسيكون تمثالها تذكرة لكيفيّة أن يصبح للسّياسة قيمة إذا عمِلَتْ من أجل كلّ شخص في المجتمع..."

في حَدَثٍ فريد من نوعه، ولأوّل مرّة في العالم (2018) يتمّ تكريم إمرأة بوضع تمثال لها في ساحة البرلمان البريطانيّ...

اليوم وبعد أكثر من مئة عام، تمَّ الكشف عن النّصب التّذكاريّ لإحياء ذكرى ميليسنت فاوست، إحدى أهمّ المدافعات عن حقّ المرأة في التّصويت في بريطانيا. وقد تمَّتْ مراسم هذا التّكريم برفع تمثالها في ساحة البرلمان في لندن بحضور رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي.

وهذا التّمثال البرونزيّ والذي نحته الفنّان جيليان ويرنج، يُمَثِّل فاوست وهي تمسك بلافتة تحمل شعارًا مكتوبًا:

"الشّجاعة تدعو إلى الشّجاعة في كلّ مكان."

وينضمُّ هذا التّمثال إلى ١١ تمثال آخرين لنجومٍ عالميّين رُفِعَتْ في السّاحة نفسها منها، تمثال لرئيس الوزراء البريطانيّ ونستون تشرشل، والرّئيس الأميركيّ أبراهام لنكولن، والزّعيم الهندي ماهاتما غاندي، والزّعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا.

عملت فاوست بدون كلل وأطلقتْ حملتها في سنٍّ مبكّرة عندما كانت في أل ١٩ من عمرها، وقد قامت بجمع التّواقيع على أوَّل عريضة طالبت بحق الإقتراع للمرأة... وهي القائدة التي رفضت بعض الأجنحة المتشدِّدَة التي كانت تدعو إلى عمليّات تخريب، وكانت تدعو إلى الدّخول في إضراب عن الطعام لإجبار الرّجال على الإعتراف بحقّ المرأة في التّصويت...

وخلال الإحتفال قالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي: "لا تزال ميليسنت فاوست نموذجًا للنّضال من أجل المساواة يُلهِم المعركة ضدّ مظالم اليوم... ومن المناسب والصّحيح تكريمها في ساحة البرلمان جنبًا إلى جنب مع قادةٍ سابقين غيَّروا بلادنا... وسيكون تمثالها تذكرة لكيفيّة أن يصبح للسّياسة قيمة إذا عمِلَتْ من أجل كلّ شخص في المجتمع..." وختَمَتْ قائلة: "لم يكن ممكنًا أن أكون أنا هنا اليوم كرئيسة للوزراء، ولا أن تحصل أيّ إمرأة على مقعد في البرلمان، أو أن تتمتّع أيٌ من النّساء بالحقوق التي نتمتّع بها الآن، لولا ميليسنت فاوست... وليستْ مُهِمَّة هذا التّمثال مجرَّد تذكير بالإرث غير العاديّ لها، لكنّه سيكون مصدر إلهام لنا جميعًا لاتّباع خطواتها..."

أما عمدة لندن صادق خان فقد قال في كلمته خلال الحفل: "عندما يكون هناك تماثيل لعظماء في ساحة البرلمان وليس بينهم تمثال لإمرأة واحدة، فإنَّ ذلك غير مقبول، لأن هناك نساء عظيمات ساهمنَ في بناء بريطانيا..."

المواضيع: الشجاعة, المساواة, حقّ_المرأة

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل تشعرين باحتياجك لمساحة من الخصوصيه مع الأسرة أو الزوج؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: