Skip to main content

من أجلك وأجل صحتك

من أجلك وأجل صحتك

إعتمدت كثير من شركات الدعاية عبارة..." صحتك في العلبة دي"، ولكننا اليوم نقول "صحتك في البعد عن العلبة دي" فهل تعرفي لماذا؟

يزداد الإقبال على شرب المياه الغازية في موسم الصيف، لإعتقادهم بأنها تزيل العطش وتشعرهم بالإرتواء. وهذا الإعتقاد خاطئ تماماً، لأنها تخل بتوازن سوائل الجسم وتصيبه بالجفاف، إذ يحتاج الإنسان إلى شرب كمية من الماء تعادل سبعة أضعاف ما شربه من المشروبات الغازية لإستعادة هذا التوازن.

كما وجود الفسفور بكمية عالية في مشروب الكولا يستنزف الكالسيوم من العظام، وبالتالي النقص الحاد في الكالسيوم يضع المرء في دائرة الخطر فيما يتعلق بهشاشة العظام.

وليس هذا فحسب بل أن شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى زيادة نصف كيلوغرام شهرياً نظراً لما تحتويه من كميات كبيرة من السكر، فتناول أول رشفة من الكولا يساوي تناول 10 ملاعق سكر مرة واحدة.

كما تسبب: تلف الكبد وتسوس الأسنان، الإرتجاع المريئي، إرتفاع ضغط الدم، إرتفاع سكر الدم، إرتفاع الكوليسترول، وحصوات الكلى.

والحل؟ الإقلاع عن تناولها هو الحل الوحيد لتجنب مضارها!!

فهي مشروبات لا يحتاجها الجسم، ويمكن إستبدالها بالماء أو العصائر الطازجة دون أي تردد... وحيث أن المياه الغازية يمكن إدمانها، لذا حاول الفطام بالتدريج، وذلك بالتقليل من عدد العبوات التي تتجرعها، وإلا فستصاب بصداع وعصبية وربما حدة في السلوك.

لا تتحول لمشروبات الدايت لأن عواقبها أكثر وخامة من المشروبات الغازية العادية!!

هذا لأنها تحتوي على مادة الأسبارتيم، والتي يتم أيْضُها داخل الجسم إلى عدد من الكيماويات السامة الأخرى!

ولأن صحتنا وصحة أسرتنا أمان يجب أن نحافظ عليها، فلنتجنب ما يضر بنا...

"نقلا عن مجلة الصحة والطب"

العطش, الصيف, السكر, المشروبات, العظام , الشرب

  • عدد الزيارات: 2371