Skip to main content

سكريَّات سامّة

تناول ثلاث علبٍ من المشروبات الغازيَّة قد تكون مؤذية لصحَّتك. أشارت الأبحاث أن ازدياد ٢٥٪ من السكر جعلت الفئران الذكور والإناث على حدٍّ سواء أقل قدرةً وقوةً من المعتاد بالإضافة إلى إرتفاع نسبة موت الفئران الإناث إلى الضعف مقارنةً مع حالات موتها في الظروف العاديَّة...

ثلاثُ علبٍ من المشروبات الغازيَّة يومياً... سكريَّات سامّة!

تناول ثلاث علبٍ من المشروبات الغازيَّة قد تكون مؤذية لصحَّتك... أشارت الأبحاث أن ازدياد ٢٥٪ من السكر جعلت الفئران الذكور والإناث على حدٍّ سواء أقل قدرةً وقوةً من المعتاد بالإضافة إلى إرتفاع نسبة موت الفئران الإناث إلى الضعف مقارنةً مع حالات موتها في الظروف العاديَّة...

ومما توصَّلت إليه جامعة Utah... "نحن نتحدَٰث عن إزدياد معدَّل الوفيات عند الفئران وإنخفاض معدَّل التناسل".

وقد أُجريت التجارب على الفئران إذ أنَّ هذه الأخيرة هي نموذج جيِّد عن الكائن البشري لا سيَّما أنها تتَّبِع نظاماً غذائياً يشبه إلى حدٍ كبير النظام الغذائي البشري، لزمنٍ يعود إلى أكثر من ١٠٫٠٠٠ سنة، ومنذ أن حدثت الثورة الزراعيَّة... وتقول الأبحاث أيضاً بأن ٨٠٪ من الأشياء السامة للفئران هي سامة أيضاً للكائن البشري.

وآل ١٦٥ فئراً... التي أُجرِيت التجارب عليها لمدَّة ٣٢ أسبوعاً، وتشمل الدراسة الفئران المولودين حديثاً والمفطومين حديثاً أيضاً، ومراقبة كيفية تفاعلها، أظهرت حساسيَّة مفرطة من جرَّاء تأثير السموم، وكيفيَّة تأثير هذه المواد على طريقة الحياة التي تتَّبعها الفئران.

إنَّ الفائض من السكريَّت المُضافة، والتي توجد في أنواع الحلويات، مثل البسكويت ومشروبات الفاكهة وال "البوظة"... قد يكون لها تأثيرات سامّة إن استُعمِلت بكميات أكثر بكثير من التي يأكلها معظم الناس بشكلٍ عادي.

وتجري التجارب الآن على الطريقة أو المنهج الذي قد يُتَّبع للحفاظ على حميةٍ منفصلة بعد مرحلة إنحباس الفئران لكي يتسنى للباحثين معرفة تأثيرات التعرُّض للسموم على المدى الطويل.

وبإنتظار هذه النتائج... دعونا نتَّبع نظاماً صحيّاً صحيحاً، ونتأكَّد من أن نضع في أفواهنا المأكولات الصحيَّة إذ أنَّ أجسادنا هي هبةٌ من الله لنا... وليهبكم الله الصحَّة والعافية والسلام!!! 

الموت, الأبحاث, المشروبات الغازيَّة, السكر, الفئران, الذكور, الإناث, القوةً, سكريَّات سامّة, Toxic sugars

  • عدد الزيارات: 2539