fbpx

  الحالمون لا يمكن ترويضهم. باولو كويلو 

ظهري يؤلمني... ماذا أفعل؟؟

ظهري يؤلمني... ماذا أفعل؟؟

عالجي آلآم الظّهر في المنزل، قدر الإمكان لتجنب اللّجوء إلى طبيب. كلّنا في مرحلة ما في حياتنا... نشعر بألم في الظّهر.

من الجيّد أن نعلم كيفيّة التّعامل مع آلآم الظّهر كي نتمكّن من التّعامل معه ومعالجته من أجل شفاء سريع، خصوصًا كيفيّة العناية والوقاية حتّى نتجنّب حصوله.

الإنحاء إلى الأمام في الجلوس هي عادة سيّئة ومؤذية، بل اجلسي بطريقة متّكئة إلى الخلف باسترخاء، هذا يحوّل ضغط وزن الجسم إلى الجزء السّفليّ، ما يجعل العضلات مرتاحة.

لا تجلسي على حافّة الكرسي إذا كنت ستجلسين لوقت طويل من النّهار، إنّما اجلسي إلى الخلف واجعلي كرسيّك قريبًا من طاولة العمل، على أن تكون ركبتاك أعلى بقليل من مستوى الرّدفين، ويكون موضع جسمك بزاوية 90 درجة.

إستخدمي الوسادة عند النّوم لتثبيت ركبتيك، إذا كنت من الأشخاص الّذين ينامون على جانبهم. هذا يساعد الرّدفين على الإستقامة في مستوى معيّن ما يثبّت وضع العمود الفقري.

 من المستحسن ألاّ تنامي على بطنك، إذ أنّ هذا يجعل عضلات أسفل الظّهر تتمدّد، وربّما تعاني مجهودًا زائدًا عن طاقتها لأنّ وقت النّوم لا يقلّ عن 4 ساعات.

تناول فيتامين "د" و "أوميغا 3" نافع جدًّا، وهما يجنّبانك بعض مشاكل الإلتهاب أو تأجيج الألم.

حاولي تخفيف وزن حقيبة اليد، ولا تحمليها على كتف واحد لوقت طويل، إنّما بدّلي موضعها بشكل متكرّر.

إنّ الحذاء الصّحيح يلعب دورًا مهمًّا في هذه الحالة، بالإضافة إلى طريقتك في المشي، انتبهي لها في كلّ مرّة تذهبين للمشي، الحذاء ذات الكعب المتوسّط (4 سم) يمنح جسمك التّوازن المثالي.

رياضة التّمدّد (stretching) فعّالة جدًّا، إنّه أمر تمارسه حيواناتنا الأليفة - القطط والكلاب، فأوّل ما يقومون به في الصّباح هو مماسة بعض الحركات الّتي تمدّد أجزاء جسدهم..

#الصّحّة #الألم #المشي #الرّياضة #ألم الظّهر

المواضيع: الرياضة, الصحة, الألم, النوم, المشي

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

شاركي برأيك

هل تقرأين أي "كتاب" هذا الاسبوع؟