Skip to main content

خلّ التفاح – العلاج السِحري

خلّ التفاح – العلاج السِحري

من المعروف أنَّ الطِبَّ في بداياته كان يعتمد الخلّ في علاجاته، إذ أنَّ الخل كان يُعَدُّ علاجاً سحرياً للأمراض. وحتى اليوم فإنَّ الدراسات تشير إلى أنَّ هناك أكثر من ٣٠٠ طريقة لاستخدام الخلّ

في مكافحة الجراثيم، والإستخدام المنزلي في التنظيف، والتقليل من البقع الملوَّنة على الجِلْدْ... الناجمة عن التقدُّم في السن. وقد إستخدم "أبقراط" قديماً الخلّ في علاج مرضاه، في وضعه ضمّادات من الخلّ على مواضع الجروح والحروق. 

وخلّ التفاح هو وسيلة رائعة لإزالة الرئحة الكريهة من القدمين بطريقة طبيعيَّة، كذلك فإنَّ الخلّ يقلِّلُ من الرئحة تحت الإبطين. ضعي قليلاً من خلّ التفاح على قطعة من القطن، وامسحي بها المكان الذي تنبعث منه الرائحة، وسوف تجدين أنَّ الرائحة اختفتْ بعد تكرار هذه العمليَّة. والسبب العِلمي في هذا، هو أنَّ الخلّ يقتل البكتيريا المُسبِّبة لتلك الرائحة. ولا بأس فإن رائحة الخلٌ ستزول حالما يجف الخلّ. 

كما أنَّ خلّ التفاح يقتل رائحة الفم الكريهة. هذا ما ينصح به أطباء الأسنان. يُغسَلْ الفم بمزيج من الماء وخلّ التفاح (ملعقة واحدة من الخلّ مقابل إثنين من الماء) ولمدَّة ١-٣ دقائق. هذه العمليَّة تقضي على رائحة الفم نهائياً. 

كذلك فإنَّ خلّ التفاح يزيل ويشفي فطريّات الأظافر. هذا ما يقوله أطبّاء الجِلْدْ. إنَّ استعمال الصابون الذي يحتوي على خلّ التفاح، ولعِدَّة مرّاتٍ في اليوم، ولمدَّة ليستْ بقصيرة، يقضي على فطريّات الأظافر. 

وخلّ التفاح يزيل ويمنع تراكم قشرة الرأس. وهذه القشرة تتكوَّن من خلايا الجِلْدْ الميِّتة والمُتَخَمِّرَة، وتظهر على فروة الرأس بشكلٍ مزعج. إنَّ وضع خلّ التفاح مع قليل من الماء على فروة الرأس قبل الإستحمام، ولعدَّة مرات في الأسبوع، يعالج هذا الموضوع، ويبعد القشرة. حتى إنَّ هذه العمليَّة تترك الشعر ليِّناً وبرّاقاً. 

هذا وإنَّ خلّ التفاح يزيل "الثآليل العنيدة". هذا الڤيروس (الثآليل) الذي يظهر على الجِلْد، يحتاج لاختصاصي لإزالته. لكن هذا الإختصاصي لا بدّ له من أن يستعين ب"خلّ التفاح"في عمليَّته. إنَّه العلاج السحري!!!

الجروح, البكتيريا, علاج , الطِبَّ

  • عدد الزيارات: 5094