Skip to main content

هكذا تتغلَّبين على النعاس

هكذا تتغلَّبين على النعاس

عندما يصرخ جسدكِ طالباً النوم وأنتِ في ذروة انشغالكِ، فإنَّ إجبار نفسكِ على البقاء في حالة الصحو والتأهُّب، ليس بالأمر السهل. وفي حين أنه لديكِ واجبات مهمة

عليكِ إنجازها، ولا بدَّ لكِ من البقاء صاحية مهما كلّٓف الأمر، إليكِ هنا بعض النصائح علَّها تساعدكِ في التغلُّب على زائركِ المزعج هذا.

١- ضوء الشمس الطبيعي

إنَّ ضوء الشمس الطبيعي هو مُعزِّز فعّال وسريع للمزاج. فهو يشجِّع على إنتاج ڤيتامين "D" ويساعدكِ على حماية نفسكِ من التغييرات الموسميّٓة للمزاج. وهو أيضاً يساعد على إبقائكِ صاحية. فقط إفتحي ستارة نافذتكِ واسمحي للشمس بالدخول.

٢- تناولي كميَّة ماءٍ أكثر

عندما يتعرَّض جسمكِ للجفاف، تشعرين بالنعاس والتعب. وبما أنه من الضروري شرب كميةٍ كافية من الماء يومياً، فإنه من الضروري أيضاً، شرب كميةٍ إضافيةٍ في هذه الحالة. والمياه الباردة هي طريقة رائعة لإنعاش نفسكِ في يومٍ مشمسٍ حار، وتساعدكِ على البقاء صاحية ومُستعِّدة.

٣-تناولي الغذاء السليم

من المهم أن تهتمّي بغذائكِ عندما تشعرين بالكسل والنعاس. لا تحذفي وجبة الفطور، وتأكَّدي من أنَّ وجبة الغذاء خالية من المواد الدهنيَّة. تناولي وجبات صغيرة خلال اليوم واحرصي على أن تكون هذه الوجبات غنيَّة بالبروتين، وابتعدي عن تناول المشروبات التي تغذي الطاقة.

٤- مشياً على الأقدام

إنَّ الجلوس المستمرّ لن يساعدكِ على التخلّص من النعاس. أخرجي مشياً على الأقدام اذا امكن، حتى ولو كان لديكِ مهمّاتٍ كثيرة. إنها طريقة فعّالة لتبقي يقِظة. وإن كنتِ في مكان عملكِ، ومن غير المسموح أن تذهبي بعيداً، تناولي كوباً من الماء البارد.

٥- خذي نَفَساً عميقاً

إنَّ تِقنيَّة التفّس تساعدكِ على البقاء صاحية. تنفّٓسي عميقاً من خلال أنفكِ، واسحبي بطنكِ إلى الداخل عميقاً. مارسي هذه التقنيّة بسرعة، وإن أمكن خلال فترة الغذاء، وستجدي أنها طريقة فعّالة جداً.

٦- إستمعي إلى الموسيقى المُفرِحة

إنَّ الموسيقى المُفرِحة تجعلكِ تحرِّكين قدميكِ وهذا يساعدكِ على اليقظة. تجَنَّبي الإستماع إلى الموسيقى الكلاسيكيَّة لأنها تزيد من نسبة النعاس لديكِ. والذين جرَّبوا هذه الطريق حصلوا على نتيجة ممتازة.

٧- تنشَّطي كل ٣٠ دقيقة

إنَّ إمضاء اليوم بأكمله أمام شاشة الكومبيوتر أو التلفزيون، يُشعرانكِ بالتعب والنعاس المتزايدين. ولكي تبقي بكامل نشاطكِ عليكِ أن تنشَّطي جسمكِ. كيف؟ إنهضي كل ٣٠ دقيقة مثلاً، ومارسي عمليَّة تمديد العضلات ال "Stertching" لأعضاء جسمكِ، وهكذا تصبحين أكثر حيويَّة ونشاطاً خلال اليوم.

إنَّ هذه الطرق مجتمعة هي نافعة وفعّالة في محاربة النعاس والكسل. جرِّبيها وستجدي نفسكِ صاحية متأهبة وجاهزة لعملكِ، مُفعمَة بالنشاط والحيوية.

الموسيقى, التعب, الماء, الجسد, النصائح, الشمس, التغييرات , النعاس

  • عدد الزيارات: 3099