Skip to main content

تقليد جميل لتكريم الفتيات في الهند

تقليد جميل لتكريم الفتيات في الهند

ثقافة الإغتصاب هذه تجعلنا نطأطأ رؤوسنا ونحن في القرن الواحد والعشرين، لكن ما يزرع فينا الأمل، هي تلك الجهود

التي تُبذَلُ في سبيل تكريم العنصر النسائي، وهي وإن كانت بسيطة أو بدائية، لكنها ترفع الصوت عالياً في وجه كل مغتصب.

العنف ضد المرأة والجرائم الجنسية بحقها وثقافة الإغتصاب تتزايد كل يوم في الهند، بحيث أصبح هذا الموضوع من أهم مواضيع النقاش في السنوات الأخيرة. وتعاني الهند من مشكلة كبيرة نتيجة هذا الموضوع والغضب الناتج عنه.

لكن إحدى قرى الريف الهندي شَرَعَتْ بإحياء تقليد بسيط وجميل لتكريم الفتيات عند ولادتهن... وقد زُرِعَتْ حتى الآن آلاف الأشجار لهذه المناسبة. وهذه القرية هي Piplantri حيث معدَّل الإغتصاب مرتفع جداً ويبلغ ٩٢٨ سيِّدة مغتصبة مقابل ١٠٠٠ رجل.

وقد أدى هذا التقليد إلى تحويل منطقة واسعة إلى واحة خضراء، بحيث تم زرع ربع مليون شجرة خلال السنوات الثمانية الأخيرة. وكانت المبادرة ألأولى من قِبَل زعيم هذه القرية، كتكريم لإبنته التي توفيت عام ٢٠٠٧ نتيجة عمليَّة إغتصاب.

وبالإضافة إلى زرع الأشجار، فإن المجتمع هناك يقوم بإستثمار جماعي في البنات. فعندما تولد البنت، يوقِّع الوالدان خطّياً على تعهّدٍ ينص على أنهما سوف يتوليان أمر تعليمها وتثقيفها، ولا يقومان بتزويجها قبل وصولها إلى السن القانوني. كذلك فإن المجتمع أيضاً يخطو خطوة إيجابية تجاه هذه الفتاة، فيتبرَّعوا لها بمبلغ يساوي ٢١٠٠٠ روبي، أي ما يعادل ٣٣٥$، من أجل مستقبلها المالي. وهذا المبلغ يوضع في البنك، ولا يمكن ألمسُّ به إلا عندما تبلغ الفتاة العشرين من عمرها.

وقد ظهر التأثير الإيجابي لهذا التقليد بشكلٍ كبير منذ بدايته حتى الآن. فبالإضافة إلى الإخضرار والخصب الذي أحدثه، فإن إنتعاشاً إقتصادياً ملموساً قد حصل أيضاً. ولحماية الأشجار من الحشرات والذباب، عَمَدَ الأهالي إلى زرع أكثر من ٢,٥ مليون نبتة "ألواڤيراAloe vera - ، والتي باستطاعتهم أن يستخرجوا منها الكثير من المنتوجات ألطبيَّة والصحية والتجميلية وبيعها.

وهكذا تُظهِر قرية Piplantri  أنَّ تكريم فتياتها يلعب دوراً مهماً في تشجيع العنصر النسائي، وإنعاش الإقتصاد، كما أنها مثال حسن للمجتمعات الأخرى.

ثقافة الإغتصاب هذه تجعلنا نطأطأ رؤوسنا ونحن في القرن الواحد والعشرين، لكن ما يزرع فينا الأمل، هي تلك الجهود التي تُبذَلُ في سبيل تكريم العنصر النسائي، وهي وإن كانت بسيطة أو بدائية، لكنها ترفع الصوت عالياً في وجه كل مغتصب.

 Piplantri لك منا تحيَّة إعجابٍ وتقدير!!

الهند, الثقافة, العنف, الأمل, الجهد, الدعم, الإغتصاب

  • عدد الزيارات: 1861