Skip to main content

أنا متفائل

أنا متفائل

وأخيرا أحداث مشجعة ومفرحة... كنا توقفنا لفترة عن كتابة أي مقال في هذا الباب "أحداث" لأننا كنا محبطين بما يحدث بالعالم والعالم العربي خاصة...

فنحن صممنا أن لا ننشر سلبيات وكل ما نسعى إليه هو بث الأخبار المفرحة والمشجعة... فكلنا بحاجة لأخبار إيجابية...

وأخيرا هذا الأسبوع إستبشرنا خيرا... ففي كلمته وإيجابة عن بعض الأسئلة التي وردت من جميع أنحاء الدول العربية قال سموه:

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي في اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2017 قال: أنا متفائل... وقد أجاب سموه على سؤال: هل أنت متفائل رغم ما يمر به العالم العربي اليوم من صعوبات ومشكلات؟ فقال: أنا متفائل، وعندي أمل، ولو لم يكن عندي أمل لما ضيّعت وقتي ووقت الحضور الكريم ووقت من تفاعل معي حول حوار إستئناف الحضارة!

ذكّر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الحضور بمقولته قبل 12 عاماً، التي حذر فيها القادة العرب في رسالة صريحة وواضحة حين قال لهم آنذاك: «تغيروا وإلا ستتغيرون». وعقّب سموه: «حينها شكّك البعض في كلامي، والبعض زعل، ومنهم من قال هذه أمور مستقبلية غيبية، ولكني قلت ذلك بناء على مؤشرات، والقادة العرب أحاطوا أنفسهم بحاشية ومسؤولين يقولون لهم كل شي ممتاز والشعب سعيد، وهم للأسف صدقوا ذلك، في حين أن الحقيقة أن المؤشرات تؤكد غياب السعادة وضعف الإقتصاد، ووجود ملايين الشباب المتعلم لا أمل لهم في المستقبل»!

"إن دولة الإمارات تفتح أبوابها دائماً لكل دول العالم لتبادل الرؤى والأفكار حول كل ما يحقق التنمية والسعادة للبشرية، من منطلق إيمانها بوحدة المصير الإنساني"

السعادة, التغير, العالم, العالم العربي, أحداث

  • عدد الزيارات: 2339