Skip to main content

نصائح الحب

نصائح الحب

من الصعب دائماً معرفة أو إكتشاف الطرق التي تؤدي إلى إنجاح العلاقة الجديدة. وفي معظم الأحيان لا يعلم المرء كيفيَّة التصرّف مع شخصٍ يستلطفه أو يحبه،

خصوصاً إن كانت معرفته به حديثة العهد. وهنا بعض النصائح التي قد تساعدكم في عمليَّة حسن التصرّف، فيما أنتم تخوضون علاقة جديدة: 

١- الصدق والإنفتاح

الصدق بكل ما للكلمة من معنى، والإنفتاح التام، هما العامودان الأساسيان في جميع العلاقات والمراحل العاطفيَّة. وإن كُنْتُمْ تريدون أن تكونوا موضع ثقة، فعليكم أن تقولوا الحقيقة في كل وقت، وليكن لديكم تبادل آراء مُطلَق. 

٢- السخاء والكَرَم

عندما تبدأون علاقة جديدة، عليكم أن تكونوا أسخياء. ولا أعني السخاء بالمال فقط، بل بالوقت أيضاً. فعندما تعطون الوقت الكافي لهذه العلاقة وتتشاركون المشاعر والهواجس، إنما تضعون أساساً من الصعب كسره. 

٣- تجاوز الحدود

والحديث عن تجاوز الحدود هنا، يعني إحترام الواحد لخصوصيّات الآخر، وعدم إقتحامها. وعدم تجاوز الخط وعبوره نحو المكان المحظور. 

٤- معركة نزيهة

لا بد أن يكون هناك عدم توافق في جميع العلاقات. لكن لا للتوتر ولا للنبرة العالية. عليكم أن تخوضوا معركة نزيهة. وطبعاً قد يكون الأمر صعباً، لكن من المهم جداً ألحرص على مشاعر الآخر وعدم إيذائها. 

٥- لا للإفتراض

الإفتراض هو أحد المشاكل الكبرى في العلاقات. لا تتكهَّنوا الأسباب وتصدِّقوها... فهذه الإفتراضات والتخيّلات قد تدمِّر العلاقة وتحطّمها. 

٦- المفاجآت الصغيرة

الهدايا المدروسة، باقة الورد المُرسَلة إلى العمل أو المنزل؛ جميعها مفاجآت صغيرة، تُحْيي العلاقة وتنعشها، وتدفع بها نحو الأمام. 

إنَّ علاقة الحب هي من أجمل وأسمى العلاقات. إنها تبعدنا عن الأنانيَّة، فلا نعود نفكِّر بذواتنا فقط، بل نشمل الآخر ونضعه ضمن خططنا، نحترمه ونحرص على المحافظة على مشاعره.

الصدق, العلاقة, المشاعر, الوقت, المنزل, الإنفتاح , الكَرَم

  • عدد الزيارات: 3754