fbpx

لا تدفعي لأحد أجره قبل أن يتمّم عمله.

مساحة إعلانية

دروسٌ تعلَّمْتُها من علاقةٍ فاشلة 2

دروسٌ تعلَّمْتُها من علاقةٍ فاشلة 2

في المرَّة السابقة شاركتُكم بعض الدروس التي تعلَّمتُها من علاقةٍ فاشلة، واليوم سوف نتابع الموضوع. 

٥- العمل

كلٌ منا يعترف أنّٓ فترة الخطوبة تعني أن يُمضي الخطيبان وقتاً ليس بقليل مع بعضهما البعض. لكن عندما يكون الشخص مُنهمكاً في العمل طوال اليوم وحتى وقتٍ متأخر، ولا ترينه سوى عشيَّة يومٍ واحدٍ في الأسبوع، فهذا يثير الغضب نوعاً ما. 

فأنا أحب عملي جداً، لكنه ليس هو الأوَّل في حياتي. وأنا لديَّ الوقت لأهلي ولأصدقائي، وأجد الوقت الكافي لخطيبي. والآن أُدرِكُ جيِّداً أنه إن كان العمل بالنسبة له هو أهم من أي شيء آخر، فإنَّ علاقتنا لَا تستحق المتابعة. 

٦- السعادة هي خيار

لقد إقتَنَعْتُ بهذه الفكرة منذ سنين طويلة، لكنني أعتبر أنها تستحقُّ الحديث عنها. فنحن كفتيات نتطلَّع دائماً نحو ذلك الشاب المميَّز، والذي سيجعلنا سعداء، أو يُحَسِّنُ من إحترام الذات لدينا. لكن الواقع أنَّ السعادة تنبع من الداخل، وليس من أي شخصٍ آخر. لقد كانت علاقتي فاشلة لأنني ظننتُ بأنها ستأتي أو تزداد من خلال الرجل الذي أحبه. لكنني أشعر بالسعادة الآن رغم كوني وحيدة. ولا بدَّ لي أن أشعر بسعادةٍ أكبر عندما أكون مع رجلٍ أحبُّه وأحترمه، وهو يقدِّم لي الإحترام والمحبَّة بالمقابل. 

٧- الشوق لا بد أن يزول

نحن كفتيات، نحب أن نتكلَّم كثيراً في الأمسيات عندما نُدعى إلى العشاء مثلاً. كما أننا نحب اللباس الأنيق، لكي نثير إعجاب الرجل الذي نحبّ. لكنَّ هذه الفترة العاصفة لن تدوم إلى الأبد، وسنواجه الإنسان الحقيقي بكل عيوبه ونقائصه عاجلاً أم آجلاً. أما بالنسبة لي، فقد كانت مشكلة كبيرة أن أكون على طبيعتي وصراحتي ١٠٠٪، خوفاً من الإنتقاد والرفض. لكن عندما تشاركين القبيح والجميل، الخير والشر مع من تحبين، دون خوف أو تكلّف، وعندما تُظهرين الحقيقة كاملة؛ فإنَّ هذا ما يُنتِجُه الحب الحقيقي. 

٨- خصوصيَّة حياتك، إحتفظي بها

ليس من الضروري أن يعلم أصدقاؤك من خلال الفايسبوك أو تويتر، أنَّكِ في معركةٍ مع أحد، حتى الشجار الأكثر حدّٓةً لا يعطيكِ سبباً أو إذناً لنشر الأخبار ونشر غسيلكِ المُتّٓسِخ أمام الجميع. شيءٌ آخر، ليس من الضروري أن يعرف الجميع أخبارك المفصّٓلة حلوة كانت أم لا. فإنَّ مجرَّد الشكوك قد تتطوّٓر إلى جنون وتصبح مشكلة حقيقية، تماماً كما حصل لي. ولو كُنتُ أعلم هذه النصائح البسيطة في وقتٍ مبكر، لكنتُ تجنَّبتُ معظم المشاكل التي حدَثَتْ معي. 

وبصرف النظر عن حقيقة ما تتركه العلاقات الفاشلة من قلوبٍ مكسورة، وحسرةٍ على علاقةٍ ضائعة، فإنَّ هذا يعلمنا الكثير. فعندما نتواعد مع أحد، فإننا نتعلَّم الكثير عن أنفسنا، كما نتعلَّم أن ننظر إلى الإيجابيات في جميع الأمور. فالفشل ليس بالأمر السلبي، لكنه الدرس الإضافي الذي يجب تعلّمه. 

فما هو الدرس الذي تعلّٓمتِهِ من علاقةٍ فاشلة؟

المواضيع: السعادة, الحكمة, الماضي, الإنفصال , علاقةٍ فاشلة

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل برأيك المراة العربية اليوم مثقفة أكثر من الرجل العربي؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: