fbpx

لا تدفعي لأحد أجره قبل أن يتمّم عمله.

مساحة إعلانية

أبي مراهق

أبى مراهق، عبارة إستوقفتني، فكنا نسمع تلك العبارة من الآباء على أبنائهم، بينما الآن فنسمعها من فتاة عن والدها، ترى ما السبب!

معنى المراهقة: المراهقة في اللغة العربية هي من كلمة راهق وتعني الإقتراب من شيء، ويرى الأخصائيون النفسيون أن الإنسان يمر بمراحل مختلفة خلال دورة الحياة تبدأ بالطفولة ثم الشباب والنضج وأخيرا الشيخوخة، وبينما ينتقل البعض من مرحلة لأخرى بسلاسة يكون هذا الإنتقال لدى البعض الآخر مصحوبا بأزمات تتفاوت في شدتها وأعراضها بحسب قدرة الإنسان على إستقبال مرحلة جديدة من حياته.

والمراهقة تأتي ما بين الطفولة والشباب، كما أنها أحيانا تعود فيما بين الشباب والشيخوخة.

وهناك أسباب عدة للمراهقة المتأخرة منها الفراغ العاطفي، أو ضغوط الحياة المتعددة أو وجود (علاقة فاترة) بين الزوجين، والمشكلة ليست فترة المراهقة المتأخرة، بينما تكمن المشكلة في الأخطاء في التعامل مع تلك المرحلة.

إن لكل مرحلة بعض المظاهر والإحتياجات، ومن أهم التغيرات في هذه المرحلة هي الإهتمام بالجنس الآخر بشكل مبالغ فيه سواء من حيث الوقت الممنوح له أو وقت التفكير فيه، وأيضا الإهتمام بالمظهر الخارجي لجذب الإنتباه ولفت الأنظار إليه على الرغم من أن الشخص في سن يكون لفت الأنظار إليه بحياته الحقيقة وإنجازاته.

ربما ضغوط الحياة والعمل والدراسة إستنزفت كل فترة مراهقته الأولى، فعاد الآن ليستعيدها،

لذلك يتطلب الأمر نوع من التفهم والمؤازرة المناسبة لتلك المرحلة، ولا أعتقد أنه من الصعب أن نعطيه الحب والإنطلاق والروح المغامر الذي يملئ به إحتياجاته.

شاركونا باختباراتكم عن تلك المرحلة المزدوجة.

رأيهن

المواضيع: الحياة, الحب, العاطفة, الأسرة, الإهتمام, الخيانة, المراهقة

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل برأيك المراة العربية اليوم مثقفة أكثر من الرجل العربي؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: