بعد أن ماتت جدَّتي، ماتت داخلي كلّ فَرْحَةٍ يمكن أن تعطيها إمرأةٌ مُخْلِصَة. أحمد بهجت

مساحة إعلانية

سيكتب التّاريخ عنك امرأة...

سيكتب التاريخ عنك امرأة

ارتقت ببلدها ليصبح من الدّول المتقدّمة إقتصاديًّا والمستقّرة والمزدهرة، مع أنّه خرج منذ سنوات قليلة من حرب أهليّة!!

باعت الطّائرة الرّئاسيّة الخاصّة!!! وباعت عدد 35 سيارة مرسيدس لنقل الوزراء!! وأودعت هذا المال لخزينة الدّولة!؟ وهي عندما تسافر في مهامّها الرّئاسيّة، فهي تستقلّ الطّائرات العاديّة في بلدها؟

من هي؟؟؟

التحقت بكليّة العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة بجامعة "زغرب"، وتخرجت بعد حصولها على بكالوريوس الآداب في اللّغة الإنجليزيّة، واللّغات، والأدب الإسبانيّ. تجيد اللّغات الإنجليزيّة، والإسبانيّة، والبرتغاليّة، والألمانيّة، والفرنسيّة، والإيطاليّة. حصلت على منصب الأمين العام المساعد لشؤون الدّبلوماسيّة العامّة عام 2011، وكانت أوّل امرأة تشغل هذا المنصب. تم ترشيحها لتولّي منصب رئاسة الجمهوريّة، وفازت لتصبح الرّئيس الرّابع لدولة كرواتيا، وأوّل سيّدة تفوز بهذا المنصب.

يطول الحديث عن نساء مثلها... ويطول تعداد ما قامت به من أمور... إليك بعض ما قامت به:

باعت الطّائرة الرّئاسيّة الخاصّة!!! وباعت عدد 35 سيارة مرسيدس لنقل الوزراء!! وأودعت هذا المال لخزينة الدّولة!؟ وهي عندما تسافر في مهامّها الرّئاسيّة، فهي تستقلّ الطّائرات العاديّة في بلدها؟

ألغت علاوات وحوافز الوزراء والسّلك الدّبلوماسي!! كما أنّها قلّصت سفارات وقنصليّات بلادها في الخارج كي تحدّ من الإسراف!!

رفضت تخصيص مؤسسات القطاع العام الاستراتيجيّة!! وخفضت راتبها إلى 30% ليتساوى مع متوسّط رواتب عامة شعبها!

ألغت الضّرائب على ذوي الدّخل المحدود!؟ واتّبعت سياسة محاربة الفساد في كلّ دوائر الدّولة!؟

قالت لشعبها: لن نقترض المال من البنك الدّولي حتّى وإن متنا جوعًا.!! لن نستدين إلّا لغرض المشاريع التي تدرّ دخلًا لخزينة الدّولة!!

ارتقت ببلدها حتّى أصبح من بين الدّول المتقدّمة إقتصاديًّا والمستقّرة والمزدهرة، علمًا أنّه خرج منذ سنوات قليلة من حرب أهليّة!!

واكبت منتخب بلادها المشارك في نهائيّات كأس العالم لكرة القدم... فسافرت إلى روسيا لحضور المباريات على حسابها الخاص، وعلى متن الدّرجة الاقتصاديّة للخطوط الجويّة الكرواتيّة... وبعد وصولها لمدينة "سوتشي"، رفضت الجلوس في منصّة كبار الضّيوف، إنّما اختارت حضور المباراة وسط الجمهور الكرواتي بتذكرة مشجّعة عاديّة!! وبعد إلحاح من "دميتري مدفيديف" رئيس الوزراء الرّوسي، قبلت الجلوس في المقصورة الرّئيسيّة!! شجّعت منتخب بلادها... وبعد الفوز على روسيا، المنتخب المستضيف لنهائيات كأس العالم، ذهبت إلى لاعبي منتخب بلادها والطّاقم الفنيّ، واحتفلت معهم بتأهّلهم للدّور النّصف نهائيّ في حدث قد لا يتكرّر مرّة أخرى!!

عن "كاليندا جرابار"... رئيسة كرواتيا... أتحدث!!! سيكتب التّاريخ عنك امرأة...

آه، غصة بقلوبنا نحن العرب!!!

المواضيع: الفساد, مكافحة_الفساد, رئيسة كرواتيا, كاليندا جرابار

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل فكرت كيف ستحسن بداية العام الجديد؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: