Skip to main content

هل أنت متميزة؟

هل أنت متميزة؟

لقد ميز الله الإنسان عن باقي خلقه، أعطاه العقل وميزه بقدرته على الإبداع والتميز، منحه الحب وأعطاه أن يحب وأن يكون محبوبا.

[sexypolling id="32"]

يحكى أن أحد الجراحين المشهورين دعا أحد أقربائه لزيارته في القاهرة ــ وكان رجلاً بسيطاً أمياً ــ لمشاهدته وهو يجري جراحة إستئصال الزائدة الدودية، وبعد انتهاء الجراح من إجراء الجراحة التي لم تستغرق أكثر من نصف ساعة، تعجب قريبه جداً إذ وجده يتلقى من إدارة المستشفى مبلغ خمسمائة جنية أجرة إجراء العملية، واعتقد بسذاجة أن العمل لمدة نصف ساعة في القاهرة يساوي خمسمائة جنية، وبدأ يبحث عن فرصة عمل في القاهرة للحصول على مبالغ طائلة ويصبح من الأثرياء في فترة وجيزة. ولم يجد أخيراً أي فرصة عمل سوى أن يعمل عامل بناء باليومية، وبعد انتهاء اليوم الأول في العمل ــ وكان قد عمل عملاً شاقاً جداً إذ كان يقوم بحمل الطوب من الدور الأرضي إلى الدور الخامس وفعل ذلك عشرات المرات لمدة ثماني ساعات متواصلة ــ توقع أن يحصل على خمسمائة جنية مقابل كل نصف ساعة عمل، وذلك كما حصل قريبه الجراح مقابل إجراء جراحة الزائدة الدودية. لكنه صدم حينما تلقى من صاحب العمل مبلغ أربعون جنيها مقابل ثماني ساعات من العمل، ولكنه أفاق على حقيقة (أن من قدمه حتى كتفه يساوي أربعون جنيهاً، وأن من كتفه حتى نهاية رأسه يساوى ما يخرج من المخ).

إذا إعتمدنا فقط على قدراتنا العضلية فلن نحصل إلا على الفتات، أما إذا أردنا التفوق والتميز فعلينا بتنمية عقولنا وإكتشاف مواهبنا.

رأيهن

الحب, العمل, العقل, الإنسان, المستشفى, الإبداع, التميز, الجراح

  • عدد الزيارات: 2126