Skip to main content
الكاجو… جرعة مُضادة للإكتئاب

الكاجو… جرعة مُضادة للإكتئاب

ننصحكِ بتناول كمية معتدلة من الكاجو بين الحين والآخر… إنه علاج صحي ولذيذ....أقرأي للتفاصيل..

هل تعلمين أنَّ تناول حبّات الكاجو هو بمثابة علاج طبيعي للإكتآب؟

يحتوي الكاجو على الحديد، المغنيزيوم، Amino acids، ڤيتامين B6، وأيضاً على ال Omega 3. وجميع هذه العناصر الغذائية تعمل معاً على منع وإبعاد أعراض الإكتئاب والقلق بشكل مباشر. 

يحتوي الكاجو كذلك  على مادة أل Tryptophan الصّحية التي تلعب دوراً هاماً ورئيسياً في التخفيف من أعراض الإكتئاب، والتي من النادر ما يتم الحديث عنها ولفت النظر إليها. 

كما أنَّ المغنيزيوم الموجود في ثمرة الكاجو هو عنصر رئيسي في محاربة الإكتئاب… ويقول الأطباء أنَّ الأشخاص المصابون بالإكتئاب يعانون من النقص في هذه المادة، في الوقت الذي أثبتت فيه الدراسات أنَّ الكاجو هو مصدر غني وكامل للمغنيزيوم. 

ويحتوي الكاجو أيضاً على أحماض أل Omega3 الدهنية والتي تلعب دوراً حيوياً ومحورياً في علاج القلق والإكتئاب. 

وبالإضافة إلى محاربة الإكتئاب توجد فوائد عديدة أخرى للكاجو تساعد في صحة الجسم. فهو يعزز صحة القلب لأنه لا يحتوي على الكوليسترول مما يُقلِّل خطر الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية. 

ثمَّ إنَّ الكاجو يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات مقارنة بالمكسرات الأخرى، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية للحفاظ على مستويات السكر في الدم خصوصاً لمرضى السكري. 

ونظراً لإحتوائه على المغنيزيوم والكالسيوم والنحاس، فهو يلعب دوراً في الحفاظ على صحة العظام والوقاية من أمراض ترقق العظام وهشاشتها. والكاجو غني في مادة ال Zinc التي تلعب دوراً رئيسياً في تقوية وتنظيم المناعة في الجسم، لذا نصح كثيرٌ من الأطباء مؤخراً بتناول ال Zinc لتدعيم الجسم وتقوية مناعته في حال الإصابة بڤيروس كورونا. 

لهذه الفوائد مجتمعة ننصحكِ بتناول كمية معتدلة من الكاجو بين الحين والآخر… 

 إنه علاج صحي ولذيذ،....... وإن كان سعره مرتفعاً نوعاً ما، فإنه لا يُقارَنُ بأسعار الأدوية والعلاجات… 

القلق, الاكتئاب, الصحة, القلب, المناعة, كورونا, الكاجو

  • عدد الزيارات: 833