في أحلك الأيّام، حين تسقط كلّ إبتسامات النّاس من حولك، تَذَكَّر وجه أمّك.

مساحة إعلانية

شرب الماء

شرب الماء

لا شيء يضاهي شرب كوب من الماء المنعش عند العطش. لكن شرب الماء على معدة فارغة هو بمثابة مكافأة مميَّزة نقدّمها لجسدنا... نذكر بعض الفوائد...

ليس سرًّا أنَّ شرب الماء هو العنصر الأهمّ لبقائنا على قيد الحياة.

ويفضِّل البعض شرب القهوة في الصّباح، أو المشروبات الغازيّة خلال وجبة الغذاء، لكنّ الشّيء الحتميّ هو أنَّ لا شيء يضاهي شرب كوب من الماء المنعش عند العطش. ويمكننا أن نشرب الماء ساعة نشاء خلال النّهار وهذا مفيدٌ جدًّا لصحتنا... لكن شرب الماء على معدة فارغة هو بمثابة مكافأة مميَّزة نقدّمها لجسدنا...

وهنا نذكر بعض الفوائد التي نحصل عليها عند شرب الماء صباحًا:

١- تقليل حموضة المعدة... فإذا كنتِ ممّن يعانون من حرقة المعدة، فهذا بسبب الأسيد الذي تنتجه المعدة خلال اللّيل ممّا يسبّب الحموضة عند الصّباح. والحلُّ يكمن في وضع كوبٍ من الماء قرب السّرير وتناوله عند النّهوض... وهكذا تتخلّصين من حرقة المعدة.

٢- التّخلّص من الإمساك... والإمساك دليل واضح على أنَّ الجسم ينقصه الماء، وستساعدين هذه المشكلة عندما تشربين الماء بشكلٍ كافٍ.

٣- شرب الماء يساعد الجسم في عمليّة الهضم، ويساعد أيضًا في التّحكم بالسّعرات الحراريّة. فإذا أردتِ خسارة الوزن، فإنّ شرب الماء هو العنصر الأساسيّ في هذه العمليّة.

٤- يعطي نضارة للبشرة... فالبشرة تحتوي على كمّيّة كبيرة من الماء، والتّقليل من شرب الماء يجعل البشرة جافَّة ومُتَجَعِّدَة. لذا فإنَّ الإكثار من شرب الماء يعطيها الحيويّة ويزيد من نقائها. وقد صَدَقَ من قال: "أعطني ماءً أعطيك جمالاً."

٥- شرب الماء يُنَشِّط العضلات. لذا من المهمّ جدًّا شرب الماء قبل وخلال أيّ نشاط رياضيّ.

كما أنَّ شرب الماء يعالج الصّداع، ويخفّف من التّعب، وهو يطرد السّموم من الجسم ويُنَظِّم حرارته، ويمنع رائحة الفم الكريهة.

المواضيع: العطش, الصداع, النشاط, الماء, الشرب , الماء_الحيّ, الإمساك

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل سبق واشتريت لك ولآخر محتاج؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: