Skip to main content

نبتة الحظّ والنقاء "جايد"

نبتة الحظّ والنقاء

منذ القِديم أُطلِقَ على هذه النباتات الأسماء التالية: "نبات المُعجزة" أو "المُداوي الطبيعي" و "نعمة السماء".

إن كُنْتِ تريدين إضافة القليل من الحياة إلى منزلكِ أو مكتبكِ، فما عليكِ سوى إدخال عنصر النبات إليه من أجل تنقية الهواء الذي تتنشقينه!!

وقد أظهرتْ بعض الدراسات بأن بعض النباتات تتفوّٓق على نباتات أخرى في عمليَّة تنظيف وتطهير الهواء الذي نتنفَّسه.

وقد نجهل في كثير من الأحيان أنَّ هناك مُرَكّباتٌ عضوية متطايرة، والتي غالباً ما تعيش في مساحات بيوتنا. وهذه المُركّبات تتغلغل في أثاث البيت والطلاء، حتى إنها تعيش داخل الثياب التي نرتديها والتي تحتاج إلى التنظيف الجاف مراراً وتكراراً. وقد تنبعث الروائح الكريهة من هذه المُركبات، وكثيراً ما نتساءَل عن مصدر هذه الروائح دون التوصل إلى الإجابة الصحيحة.

ولكي نتجنَّب المخاطر والمشاكل الصحيَّة التي تسببها هذه المُركبات على المدى الطويل، علينا أن نحصل على إحدى هذه النباتات أو جميعها، ونضعها في المكان المُراد تنقيته.

١- Jade plant / نبتة ال جايد

سُمِّيَتْ هذه النبتة بهذا الإسم لأن لونها يشبه لون حجر الجاد الذي يُعتبر حجر الحظ والمال عند الصينيين، وهي من أفضل نباتات الزينة. وتعمل هذه النبتة على إزالة السموم من الهواء.

٢- Dracaena plant / نبتة الخيزران

تُعتبَرُ نبتة البامبو أو الخيزران من أسرع النباتات نمواً على وجه الأرض. فهي لا تحتاج إلى سماد ويمكنها أن تنمو في الماء مثل الأزهار ولعدة سنين، بشرط تغيير الماء كل أسبوع. تعمل على إمتصاص الغازات الكيمائية من الهواء بنسبة ٩٤ بالمئة وخلال ١٢ ساعة فقط.

٣- الصبّار الكاريبي

إذا كُنْتِ من مُحبي الصُّبار، فهذه الدراسة مُهداةٌ إليكِ... فهي تحب نور الشمس وأشعتها، وتُعبِّر عن سعادتها بهذا النور فتُنبِتُ زهراتٍ صغيرة غايةً في الجمال. وفي حين أن رصيدها من المعجبين متدنٍ مقارنة مع نباتات أخرى، إلا أن رصيدها  في تنقية الهواء من حولها مرتفع جداً، ولا يُستهان به. وهي تعمل على تصفية الهواء من بخار البنزين الناجم عن مُحرِّكات السيارات والآليات.

لذا لا تبخلي على منزلك وأضيفي عليه "نعمة السماء الطبيعيَّة."

الحياة, الجمال , الشمس, الهواءِ, النباتات, التطهير

  • عدد الزيارات: 8585