Skip to main content

قشر البصل وضغط الدم

قشر البصل وضغط الدم

قشر البصل يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم ويمنع انسداد الشرايين وذلك عن طريق إضافته لبعض أنواع الحساء ومن ثم إزالته قبل تناول الحساء للحصول على الفائدة المرجوة منه.

إن قشور العديد من أنواع الخضار والفواكه تحمل فوائد غذائية وصحية قد لا تحتوي عليها الثمرة نفسها، مثل البصل والبطيخ والبرتقال بالإضافة إلى أوراق القرنبيط والكرفس والبروكلي والتي يتخلص منها الكثيرون غير مدركين لفوائدها الكبيرة على صحة الإنسان.

وبالنسبة للبصل فانه تتنوع طرق إستهلاك البصل، حيث يستخدم البصل نيئا ومطبوخا ومقليا ومجففا، وهو عادة ما يضاف إلى أطباق السلطات والشوربة.

ولكننا اليوم سنتكلم عن ماء البصل وقشره.

فعلى الرغم من أن قشور البصل غير صالحة للأكل، إلا انه يمكن الحصول على فوائدها الغذائية من خلال إضافتها إلى الحساء دون تناولها، وذلك للإستفادة من خواصها العلاجية والمضادة للإلتهابات، كما أنها تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، فقشر البصل يساعد على علاج إرتفاع ضغط الدم ويمنع إنسداد الشرايين وذلك عن طريق إضافته لبعض أنواع الحساء ومن ثم إزالته قبل تناول الحساء للحصول على الفائدة المرجوة منه.

وأيضا تستخدم قشور وعصير البصل للعناية بالشعر، وهذه الطريقة من معالجة الشعر تعد غير مشهورة لأنها تترك رائحة في الشعر، إلا أنها وبغض النظر عن الرائحة فإنه يضيف اللمعان للشعر ويمنع من تساقطه، وقد أظهرت دراسة أن تدليك فروة الرأس بعصير البصل مرتين أسبوعيا لمدة شهرين يعمل على زيادة نمو الشعر، كما أن قشور البصل تستخدم أيضا للمعان الشعر، فعند غلي قشور البصل لمدة ساعة تقريبا وتبريد الماء فإن إستخدام هذا الخليط يعمل على زيادة لمعان الشعر.

المرجع: تذكرة داود لداود الانطاكي / برديات الفراعنة /الطب النبوي

الشرايين, الخضار, العلاج, الفواكه, الأوراق, صحة الإنسان, الأطباق, القشور, قشر البصل وضغط الدم, Onion peels and blood pressure

  • عدد الزيارات: 7982