fbpx

في كثير من الأحيان تأتي البدايات الجيّدة بعد نهايات محزنة...

العيش بلا هدف

كثير من الناس يعيشون فقط.... بلا هدف.... قد لا يتصورون أنهم قادرون على فعل شيء مفيد أو ذا قيمة. ظروفنا الحياتية أحيانا، أو عدم قدرتنا على أن نكون أحرارا، أو ما نسمع من تعاليق سلبية ممن حولنا يمكن أن يشل فينا القدرة على الانتاج.

كثير من الناس يعيشون فقط.... بلا هدف.... قد لا يتصورون أنهم قادرون على فعل شيء مفيد أو ذا قيمة. ظروفنا الحياتية أحيانا، أو عدم قدرتنا على أن نكون أحرارا، أو ما نسمع من تعاليق سلبية ممن حولنا يمكن أن يشل فينا القدرة على الانتاج.

اسمحي لي أن أقول انه مهما كانت الظروف، أنت قادرة على القيام بإنجازات صغيرة هنا وهناك.

أضيفي هذه الانجازات فتجدي أنك قد حصلت على مهمة!!!

يمكن أن تكون مهمتك بسيطة جدا وقصيرة الأمد وممكن أن تكون طويلة الأمد....

يمكن أن تكون مهمتك تتعلق بك شخصيا أو تكون للآخرين!!

مثلا أريد متابعة التعليم العالي لنفسي،

أو أريد أن يكون لدي عملي الخاص،

أو أود أن اتبرع بوقتي لتعليم الأطفال فن الرسم أو أي هواية مفيدة بناءة.

أو أريد أن أساعد النساء غير المتعلمات القراءة.....

إن تحقيق الأهداف في بعض الأحيان قد لا يتعلق بك على الاطلاق.... مثلا أريد أن أساعد شخص ما في تحقيق أهدافه هذا أيضا مفرح و مرضي.

أود تحديد وشرح بعض الكلمات التي سوف تساعدك على وضع تلك الخطوات الصغيرة معا من أجل الوصول إلى شيء كبير.

أولا نحن بحاجة لفكرة، وتحديد ما نريد تحقيقه، بعض الرؤى قد تكون واضحة وبعضها قد لا تكون واضحة. وهذه قد تتغير مع الزمن بسبب الظروف، كعصرنا وتفكيرنا وقدراتنا ووضعنا العائلي والصحي.عندها نحدد ما نحن قادرون على تحقيقه نكون قد بدأنا بفكرة معقولة، ثم نحن بحاجة الى تحديد كيفية تحقيق ذلك، وبعدها نفكر في الخطوات الصغيرة أو الأهداف التي سوف نتخذها يوميا، وكل خطوة تساهم في تحقيق الهدف....

كل ما سبق لا تزال أفكار في الأذهان، أو على الورق. عندما نبدأ في اتخاذ الخطوات ولو صغيرة نبدأ نرى ولادة وتحقيق رؤيتنا. يمكن أن نحدد طرق مختلفة، وخطط واستراتيجيات عديدة التي ممكن استخدامها لتحقيق هذه المهمة بعضها على المدى الطويل وبعضها على المدى القصير.

على سبيل المثال الزواج هو "الهدف" ولكن "المهمة" بعد الزواج هي انجاح هذه العلاقة.... وهذه مهمة طويلة الأمد.... فالزواج الناجح يتطلب الكثير من الصبر والوقت، وأحيانا هذا غير قابل للتحقيق لأنه ينطوي على شخص آخر الذي قد تكون رؤيته في الزواج الناجح مختلفة تماما!.

من المهم جدا أن نبدأ بأهداف صغيرة يمكن تحقيقها. وببطء يمكن أن تصبح أكبر. في الوقت نفسه نحن نتمكن و نتعلم ونختبر. ينبغي أن نتشجع لأننا قد نفشل أحيانا. لكننا مع التركيز وتغيير الاتجاه والمحاولة مرة أخرى سننجح.

ليباركك الله ويعطيك الحكمة في انجاز أهدافك. لأنه بدون هدف في الحياة نشعر بأن الوقت يضيع وحياتنا تضيع معه......

المواضيع: الحكمة, الزواج, الله, الحياة, الرسم, الهدف, المهمة, target, هواية

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

شاركي برأيك

هل توافقي على الزواج حتى لو بدون تكافؤ؟