Skip to main content

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال من العنف الأسري، ضحايا العنف ضد الأطفال، ضحايا الإتجار بالبشر : دبي خط المساعدة 800111.

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تعزز خدماتها بمبنى متكامل

تصل الطاقة الإستيعابية لمبنى الرعاية والتأهيل الجديد في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، إلى إيواء 80 من ضحايا العنف من جميع الفئات، ويمكن أن تزداد القدرة الإستيعابية لتصل إلى 100 حالة، بالإضافة إلى وجود فيلا خاصة بالأطفال تصل الطاقة الإستيعابية فيها إلى إيواء 10 أطفال.

ونال المبنى الجديد جائزة مجلة العقارات العربية لعام 2013، على أفضل تصميم هندسي. وينقسم المبنى إلى مرافق وخدمات متخصصة، لتقديم خدمات إجتماعية وخدمات نفسية وقانونية، بالإضافة الى توافر غرف خاصة للعلاج الفردي والجماعي، والعلاج باللعب، وغرفة انتظار للأطفال وعيادة. و المبنى يمتاز بتوافر إجراءات الأمن والسلامة، وفيه نظام متكامل لمكافحة الحريق، ويعتبر صديقا للبيئة يرشد إستهلاك موارد الطاقة، بالإضافة الى أنه يمتاز بجودة البناء وتصميمه الحديث وديكوراته، بالإضافة إلى توافر حدائق داخل المبنى لتوفير جو من الراحة والنشاط.

أما الخدمات التي يقدمها المركز، ترتكز على خدمات الدعم الأساسية، على غرار العلاج الفردي والأسري للحالات، والدعم النفسي والإجتماعي، وجلسات العلاج باللعب، وتقديم الإرشاد، والخدمات الصحية، والخدمات القانونية، وخط المساعدة 800111.

وأضافت أن غرفة العلاج باللعب تم تصميمها لتقديم الدعم النفسي للأطفال من خلال اللعب، وهذا أحد العلاجات المستخدمة في علاج الأطفال المتعرضين لأنواع مختلفة من الإساءة، وتتميز جلسات العلاج باللعب باستخدام أحدث وسائل وتقنيات اللعب، الذي يساهم في تقييم وتحليل مشكلة الطفل، كما يساهم في علاج الآثار النفسية المختلفة التي خلفها العنف.

وأفادت بأن الحالات التي استقبلها المبنى، تشمل جميع الحالات التي تستقبلها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وتحصل على خدمات التأهيل والإستشارات النفسية والإجتماعية في مبنى الرعاية والتأهيل. ويمتاز المبنى بجودة مرافق الأيواء والخدمات التي تقدم للحالات على مدار 24 ساعة، والمتابعة المستمرة، وهذه شهادة تفتخر بها المؤسسة بتقديمها خدمات متنوعة تلبي حاجات جميع الحالات، وتسهم بشكل كبير في التخفيف من أعبائها، ومن الظروف التي إضطررن بسببها لطلب الإيواء.

أنواع الحالات التي يستقبلها المبنى، يجب أن تكون ضمن نطاق الإختصاص، وتشمل ضحايا العنف الأسري من النساء، وضحايا الإتجار بالبشر، وضحايا العنف ضد الأطفال (على أن لا يزيد عمر الأطفال الذكور على 12 سنة)، مع العلم بأن خدمات المؤسسة تمتد إلى خارج نطاق المأوى، وتتعامل مع العديد من الحالات كحالات خارجية، والتي تتطلب أحيانا حضور أصحابها إلى مبنى إدارة الرعاية والتأهيل، لتلقي جلسات الإرشاد الإجتماعي أو جلسات العلاج النفسية، وكذلك الحالات التي تحول من جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية، والتي تنصب في نطاق إختصاص المؤسسة.

وأضافت البسطي أن المركز يستقبل حالات إنسانية تقدم لها خدمات لأسباب إنسانية، حيث يسهم دعمها في إستقرار الحالة ووقايتها من كافة أشكال العنف، مثل ظروف طارئة للحالة، وإستخراج أوراق ثبوتية، وإدراج الأطفال في التعليم، وغيرها...

المصدر: دبي - نور شولي- التاريخ: 25 أغسطس 2015

دبي, النساء, العلاج, الأطفال, الأطفالْ, العنف الأسري

  • عدد الزيارات: 2551