Skip to main content

في عيدك يا أمي

في عيدك يا أمي

قلت لها تغذيت على حبل سري ربط بيني وبينك حين كنت جنينا يا أمي، فقالت والآن أتغذى من نظرة ألقيها على ريحانة نبتت في جنتي وصارت كل دنيتي.

[sexypolling id="5"]

بدأت فكرة الإحتفال بعيد الأم العربي في مصر، على يد الأخوين "مصطفى وعلي أمين" مؤسسي دار أخبار اليوم، فقد وردت إلى علي أمين رسالة من أم تشكو له جفاء أولادها ونكرانهم للجميل. وتصادف أن زارت إحدى الأمهات مصطفى أمين في مكتبه. وشكت له جفاف أولادها، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير "فكرة" يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة تَذكِرة بفضلها.

وقال أن الغرب يفعلون ذلك، والإسلام يحض على الإهتمام بالأم، فانهالت الخطابات عليهما تشجع الفكرة، وأغلبية القراء وافقوا وتم إختيار يوم 21 مارس ليكون عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة. وإحتفلت مصر بأول عيد أم في 21 مارس سنة 1956م. ومن مصر خرجت الفكرة إلى البلاد العربية الأخرى

أمي. يا وصية الإله لي، يامن عرفتني في أحشائك قبل أن ترينني، وراعيتني في صغري قبل أن أعرفك.

إليك كل أيام العام لأقول لك فيها أحبك وإليك اليوم ليقولها لك كل العالم أنه يحبك.

فيكون حبا أفقيا ورأسيا.

فأنت شجرة المحبة ونحن نبتة منك راعيتنني وحملتنى فروعك، ونتمسك بك حتى فتحملنا لرضى الرحمن، يامن عرفتيني في أحشائك قبل أن ترينني، وراعيتني في صغري قبل ان أعرفك.

فكل عام وأنت بكل خير يا يد لا تعرف إلا العطاء، وقلب لا يعرف إلا الحب والصفح والغفران، ووجه لا يعرف إلا الإقبال والإبتسام.

المحبة, الأم, الأسرة, الصغر, الوصية

  • عدد الزيارات: 3922