fbpx

لا تدفعي لأحد أجره قبل أن يتمّم عمله.

مساحة إعلانية

حملة "شفت تحرش"

لا تجعلوا أحداً ينتقص من حقوقكن أو أن يحول دون التمتع بحياة أمنة وعيشة كريمة استمروا فى النضال والكفاح والثورة من أجل أن نحيا جميعاً نساء ورجال فى مجتمع خالٍ من العنف أو الإقصاء أو التهميش.

حملة "شفت تحرش" هي الأولى في لبنان

وفي لبنان أيضا!!

نقلا عن صحيفة النهار--- أطلقت جمعية.... "قل لا للعنف".... حملة "شفت تحرش"، رسالة لفتيات لبنان وشعبه في إطار مكافحتها لظاهرة التحرش الجنسي فى الشارع اللبناني والتجمعات في جميع المناطق.....

أخذت الجمعية على عاتقها أن "تأسسس مرصد في لبنان لرصد ظاهرة التحرش الجنسي على غرار مبادرة مصر وتونس وبالتنسيق مع السلطات اللبنانية المعنية للحد من هذه الظاهرة المنتشرة في الأماكن العامة والعمل في المجتمع اللبناني، فعملت الجمعية على تدريب متطوعين من الشابات والشباب وتأهيلهم لرصد التحرش الجنسي وانتهاكات حقوق الانسان في لبنان.".

وجاء في رسالة "قل لا للعنف" إلى جميع الفتيات والنساء أن "لا تجعلوا أحداً ينتقص من حقوقكن أو أن يحول دون التمتع بحياة أمنة وعيشة كريمة استمروا فى النضال والكفاح والثورة من أجل أن نحيا جميعاً نساء ورجال فى مجتمع خالٍ من العنف أو الإقصاء أو التهميش اخرجوا في كل الشوارع والساحات أفرحوا وابتهجوا مع عائلتكن ولا تخافوا من المتحرشين، وواجهوا المتحرشين بجرمهم، كونوا أنتن الرادع وبلغوا القوى الأمنية لمساعدتكم، أكسروا جدار الصمت ولا تخافوا.

ان جمعية "قل لا للعنف" تطالب الدولة اللبنانية بتجريم التحرش الجنسي وأيضاً تجريم ومعاقبة العنف ضد المرأة، كما توجة الجمعية رسالة إلى معالي وزارة الداخلية مروان شربل قائلة: كونوا عوناً لنا، وابذلوا قصار جهدكم من أجل تحقيق الأمن، ومنع الجرائم، وخصوصاً جرائم العنف ضد النساء والفتيات ومكافحة جريمة التحرش الجنسي.

يذكر أن حملة "شفت تحرش" هي الأولى في لبنان وهي مبادرة من جمعية "قل لا للعنف" هدفها مكافحة التحرش الجنسي من أجل خلق شوارع آمنة لعموم المواطنين والمواطنات خالية من أشكال العنف كافة ضد النساء والفتيات في لبنان .

كما وضعت الجمعية خطاً ساخناً للتبليغ عن المتحرشين على جميع الأصعدة في جميع المناطق اللبنانية 009613980603

أو التبليغ عبر  www.womenspring.org

المواضيع: لبنان, التحرش الجنسي, الحقوق والواجبات, العنف, العنف الاسري, العنف ضد المرأة, شفت تحرش, saw harassment campaign

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل برأيك المراة العربية اليوم مثقفة أكثر من الرجل العربي؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: