Skip to main content

أهم ما يبحث عنه الرجل في حبيبته

صفة يذكرها سليمان الحكيم للمرأة الفاضلة وهي صفة الحكمة... إذ يقول: حكمة المرأة تبني بيتها... وبرأيي هذه الصفة هي أساسية في حياة كل إمرأة... فالمرأة التي تتحلى بالحكمة تستطيع بحكمتها أن تكتسـب وتمارس الصفات الأخرى المذكورة...

(عن جريدة النهار)

لكل رجل "فتاة أحلامه"، وأهم الصفات التي يعتبرها الرجل مهمّة في الفتاة هي:

- القدرة على إضحاكه: يرى الرجل أن روح الدعابة من الأمور الأساسية عند المرأة.

- العفوية: من دونها، قد تصاب العلاقة بين الرجل والمرأة بحالة من الملل.

- التواضع: حتى ولو كنت من أجمل نساء العالم، يبقى التواضع عنصراً مهماً بالنسبة إلى الرجل، حيث أنه يفضل أن تكون حبيبته جميلة وذكية ولكن غير " مغرورة " لأن الغرور، الذي يمكن أن يكون ممتعاً من وقتٍ إلى آخر، قد يؤثر سلباً على نظرة الرجل والمجتمع إلى المرأة، وبالتالي على العلاقة بينها وبين حبيبها الذي قد يسأم في نهاية المطاف ويرحل.

- الذكاء: غالباً ما يفضل بعض الرجال الإرتباط بامرأة "ذكية" وقادرة على إجراء محادثة بدل من تلك التي تقضي وقتها في الحديث عن الأنظمة الغذائية والشعر والماكياج.

- الطموح: تعتبر تلك الصفة أمراً مهماً بالنسبة إلى الرجل.

تعليق:

بالإضافة إلى هذه الصفات الرائعة والمهمة، هناك صفة يذكرها سليمان الحكيم للمرأة الفاضلة وهي صفة الحكمة... إذ يقول: حكمة المرأة تبني بيتها... وبرأيي هذه الصفة هي أساسية في حياة كل إمرأة... فالمرأة التي تتحلى بالحكمة تستطيع بحكمتها أن تكتسـب وتمارس الصفات الأخرى المذكورة... وكل إنسان بمقدوره أن يحصل على الحكمة عندما يطلبها من خالقه الإله الحكيم... لأنه مكتوب:"إن كان أحد منكم بحاجة إلى الحكمة، فليطلب من الله الذي يعطي الجميع بسـخاء ولا يُعيّر. فسـيُعطى لــه".

الحكمة, المرأة, التواضع, سليمان الحكيم, جريدة النهار, الضحك, العفوية, الذكاء, الطموح, أبرز ما يبحث عنه الرجل في حبيبته..., Highlights that a man looks for in his beloved...

  • عدد الزيارات: 3100