الصّمت مُتعِب، لكنّه يبقى أرقى وسيلة للرّدّ على كثير من الكلام.

مساحة إعلانية

تطور الغضب إلى الكراهية

إذا لم يتم التعامل مع الغضب يمكن ان يتطور الى الكراهية.... هناك الكثير من الناس يشعرون بالغضب، ولكن ليس الجميع يلجؤون إلى الكراهية. من المهم ان نتعلم تحديد الغضب ونتعامل معه بطريقة صحية لان هذا يساعدنا في تعاملاتنا مع الآخرين. 

إذا لم يتم التعامل مع الغضب يمكن ان يتطور الى الكراهية... هناك الكثير من الناس يشعرون بالغضب، ولكن ليس الجميع يلجؤون إلى الكراهية. من المهم ان نتعلم تحديد الغضب ونتعامل معه بطريقة صحية لأن هذا يساعدنا في تعاملاتنا مع الآخرين.

  عندما تشعرين بأنك مهددة، أو عندما يـُجرح كبرياؤك تشعرين بالإستياء. هذه هي مشاعرالغضب لا يمكن تجنبها ونحن كبشر جميعا معرضون لهذه المشاعر. 

الغضب في اكثر الأحيان يثيره تصرف شخص آخـر، هناك بعض الأشخاص الذين يغضبون باستمرار هؤلاء لديهم مشكلة. لكن بشكل عام يمكن معالجة الغضب بطريقة صحية (إقرأي عن الغضب الصحي). قد تريدين الإنتقام أثناء غضبك كردة فعل لكن هذا غير مستحسن. من الأفضل أن تسترخي قليلا قبل القيام بأي ردة فعل، ومع الوقت سيتخذ الغضب وجهة النظر المناسـبة. لكن الغضب المستمر من دون إعطاء مجالا للمعالجة يمكن أن يؤدي إلى الكراهية. ومن المحزن أن يعيش الإنسان حياة الكراهية، لأنه لا يعيش بسلام مع الأخرين او مع نفسه لأنه يشعر بثـقل داخلي. الكراهية تجعلك عـدائية ومسـتاءة من كل ما هو جـيد. فاستمرار الكره يقضي على الافكارالمنطقية في الإنسان ويجعله يريد أن  يسـبّب الألم  دون مبـرّر.

قـد تغضبين مع من تحبين... لكنك لا تحبين مـَـن تكرهين.

عندما تغضبين، إعطي نفسك فترة للتفكير في الأمر. ثم تعاملي معه بالطريقة التي تناسب الجميع... وهذه هي الحكمة!
وقيل: إن غضبتم فلا تخطئوا. لا تدعوا الشمس تغيب وأنتم غـاضبون...

(إقرأي عن الغضب الصحي)

المواضيع: الحكمة, الغضب, Anger, الكراهية, الاستياء, المشاعر, الانتقام, ردة فعل, Hatred, الكبرياء

طباعة

إنضمي إلينا

صفحتنا على الفيسبوك

صوّتي الآن

إحصاء

هل فكرت كيف ستحسن بداية العام الجديد؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote: