Skip to main content

قناع سهل المنال

فصل الصيف ليس ملائماً لشَعرٍ صحي ومعافى. فالأشعة ما فوق البنفسجية، الهواء الرطب والكلور، بالإضافة إلى التلوّث، جميعها تهاجم الشعر وتجعله يفتقر إلى الحيوية والحياة.

ولحسن الحظ، هناك عدة أقنعة مدهشة ومحليَّة الصنع، والتي يمكنكِ أن تقومي بتحضيرها في المنزل، فتعيد إحياء شعركِ من جديد، وتعيد إليه جماله ورونقه. وبينما يبدو أنَّ  شراء الأقنعة سهلاً، فإنَّ توفير المال هو عمليَّة أسهل، إذ إنكِ تستطيعين صنع قناعٍ باستعمالكِ مكوِّنات أساسية وسهلة المنال. 

قناع الأڤوكادو

إنَّ ثمرة الأڤوكادو هي مكوِّنٌ ممتاز لصنع قناع للبشرة. وهي تستعمل في علاجات جماليّـة متعددة. كما أنها مثالية لمعالجة الشعر الجاف والباهت. وباستطاعتها أن تجعل من شعركِ ليِّناً، ناعماً، رطباً وكثيفاً. إمزجي ثمرة متوسطة الحجم وناضجة مع نصف كوب من الحليب وملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت اللوز. إفركي فروة رأسكِ بهذا المزيج، واتركيه حوالي ال ١٥ دقيقة ثمَّ إغسليه جيِّداً. 

قناع البيض

قناع البيض هو قناع منعش ومرطِّب، وهو سهل وسريع الصنع. أخفقي صفار بيضة واحدة مع ٢ ملعقة طعام من زيت الزيتون، وأضيفي كوباً من الحليب مع قليل من عصير الحامض. ضعي المزيج على فروة رآسكِ واتركيه لمدَّة ١٥ - ٢٠ دقيقة، ثمَّ اغسليه بمياه باردة. يحتوي البيض على نسبةٍ عالية من البروتين، وهذا ما يساعد على تغذية بصلة الشعر. كما أنَّ البوتاسيوم يُعالج الشعر التالف، والڤيتامين A يقلّـل من نسبة تكسيره، وڤيتامين B12 يعزِّز من نمو الشعر الجديد. 

قناع اللبن/ الزبادي

شعركِ يعاني من مستحضرات تصميم الشعر، أو من التلوّث. جرِّبي قناع اللبن لكي تعيدي إليه لمعانه. إستعملي نصف كوب من اللبن أو أكثر بقليل إن كان لديكِ شعراً طويلاً. دلِّكيه واتركيه من  ١٥-٢٠ دقيقة ثمَّ إغسليه غسيلاً عادياً مع الشامبو، وتمتَّعي بشعرٍ جميل.  

قناع الموز

ثمرة الموز غنيَّة بڤيتامين C، E، A، بالإضافة إلى الپوتاسيوم، وهي تساعد في تنظيم إفراز الزيت من فروة الرأس، وتبقيها معافاة. إمزجي موزتين ناضجتين مع ملعقة طعام مما يلي: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وعسل. ضعي المزيج على الرأس، أتركيه لمدَّة ٥ دقائق، ثمَّ إغسليه بمياه دافئة. سيبدو شعركِ لامعاً وناعماً في آنٍ معاً.  

قناع جوز الهند

زيت جوز الهند هو قناع ممتاز للشعر الناشف والمُتلَف. خذي ملعقتي طعام من زيت جوز الهند، وأضيفي ملعقة طعام من زيت الزيتون. أفركي الشعر جيِّداً، واتركيه تحت القبعة الخاصة بالدوش لوقتٍ تحددينه إنتِ. ثمَّ إغسليه وأزيلي عنه الزيت بواسطة الشامبو.  

قناع الفراولة

إن كان لديكِ مشكلة "تزييت الشعر"، فلا بدّ من إختبار قناع الفراولة. فالڤيتامين C الذي يحويه هذا القناع، يساعد في تنظيم عملية إفراز الزيت من فروة الرأس، ويجعل من شعركِ صحي ومعافى. إمزجي مقدار كوب من مسحوق الفراولة، مع ملعقة طعام من العسل، وملعقة طعام من زيت جوز الهند. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثمَّ إغسليه. وستكتشفي بأنه سيصبح لامعاً ومعافى. 

قناع دقيق الشوفان

إن كان لديكٍ مشكلة "قشرة" أو حكَّة في الرأس، فما عليكِ إلا أن تجربي قناع دقيق الشوفان. إنه قناع سهل وسريع التحضير. فقط إمزجي ملعقة طعام من دقيق الشوفان، مع ملعقة طعام من الحليب الطازج، وملعقة طعام من زيت اللوز أو زيت الزيتون. ضعي المزيج على الرأس واتركيه لمدّْة ٢٠-٢٥ دقيقة قبل الإستحمام. 

إذن سيدتي، إن كنتِ تبحثين عن قناع مرطِّب، يعيد الحياة إلى شعركِ من جديد، مناسب للميزانية  وغير مُكلِف، فإنَّ هذه الأقنعة التي ذكرناها هنا سوف تساعدكِ بالتأكيد. ولدينا القناعة الكافية بأنَّ معظم المكوِّنات هي موجودةٌ لديكِ في المطبخ. جرِّبيها وأخبرينا عن النتيجة!!!

تساقط الشعر!, اللبن, القناع, إحياء شعركِ

  • عدد الزيارات: 3936