Skip to main content

الموسيقى الشافية

أبحاثٌ ودراساتٌ لا عدَّ لها ولا حصر، هناك أكثر من ٩٠٠,٠٠٠ مرجع يتكلّٓم عن هذا الموضوع... حول الفوائد الشافية للموسيقى.

أبحاثٌ ودراساتٌ لا عدَّ لها ولا حصر، هناك أكثر من ٩٠٠,٠٠٠ مرجع يتكلّٓم عن هذا الموضوع... حول الفوائد الشافية للموسيقى.

ريمون بار، رئيس وحدة العناية التاجيَّة في مستشفى سانت آنجز في بالتيمور يقول: "إنّٓ نصف ساعة من الإستماع إلى الموسيقى - للمرضى البالغين - يعطي الفعاليَّة ذاتها التي تعطيها عشرة ملغ من حبوب الڤاليوم"... لكن، أي نوع من الموسيقى؟

نحن نعلم أنَّ الموسيقى لها دورٌ فعَّال في تعزيز الشفاء - لكن، أي نوعٍ من الموسيقى هو الأفضل؟

هناك دراسات أُجريت حول هذا الموضوع، وقد أثبتت النتائج أنَّ الإستماع إلى مقاطع من مؤلفات موزارت الموسيقية، على سبيل المثال، قد رفعت من مستوى الذكاء، وعملت على تحسين مستوى الإنتباه والسلوكيات لدى الأطفال. ولكن من الواضح أنه ليس جميع الأشخاص يستجيبون للموسيقى بالطريقة نفسها. 

كما أنَّ إختيار الموسيقى التي تقود نحو الشفاء، وإنتقاء تلك المقاطع الموسيقية التي تحلو لكِ، والتي تلعب دوراً إيجابياً في تحسين مزاجكِ أو توازنه بالطريقة التي تريدينها، هذا الإختيار بالذات هو الذي يعمل عمله في نهاية المطاف. 

إنَّ موزارت أو أي مؤلفٍ يسير على خطاه في تأليف الموسيقى الكلاسيكيَّة، قد يساهم في تثبيت الإدراك الواعي، وزيادة المنظومة العقليَّة لديكِ. 

ولكي تعملي على فكِّ أو حلِّ عقدةٍ ما، ما عليكِ إلاّ الإستماع إلى الموسيقى الرومانسية، أو موسيقى ال Jazz، أو الموسيقى الكلاسيكيَّة من العصر الرومانسي. 

وعندما تريدين إستجماع طاقتكِ أو زيادتها، بادري بالإستماع إلى موسيقى هادئة بطيئة، ومن ثمَّ انتقلي إلى وتيرةٍ معتدلة، وبعدها إلى وتيرةٍ أسرع. 

وللحصول على أفضل النتائج، لا تستمعي إلى الموسيقى لفترةٍ تزيد عن ثلاث ساعات متواصلة، وفي حال طالت فترة الإستماع إلى أكثر من ذلك، فمن الأفضل أن توقفي تشغيلها، وخذي قسطاً من الراحة... فالعقل يستجيب إلى مجموعة متنوِّعة، لكن الإكثار في الإستماع إلى أيٍ من هذه المجموعة قد يُنتِج التعب أو حتى الإجهاد. 

أنتِ فريدة...

جرِّبي وإختبري أنواعاً عِدَّة من الموسيقى، وكوني حَذِرَة من النتيجة التي يتركها كلُّ نمطٍ من تلك الإنواع، على حالتكِ النفسيّٓة والعاطفيَّة والجسديّٓة. 

إستمعي إلى ما تقوله لكِ نفسكِ...

فأنتِ الدليل والمعالج النهائي لنفسكِ وكيانكِ!!!

السلوكيات, الفوائد, الأطفال, الذكاء, الموضوع, الإنتباه, الإدراك, الموسيقى الكلاسيكيَّة, Jazz, الموسيقى الشافية, Healing Music

  • عدد الزيارات: 2479