Skip to main content

التراخي سبب التحدب

توصَّلت الأبحاث في اليابان إلى قياس الزاوية التي تقع ما بين قاعدة العنق ومنتصف الظَهر لأشخاصٍ يعيشون حياة مستقلَّة ولهم من العمر ما يقارب ال ٦٥ عاماً. وقد تكهَّنت هذه الأبحاث عن إمكانية ترهُّل / تراخي الكتفين بعد خمس سنوات لدى هؤلاء الذين يستمرون في حياة الإكتفاء الذاتي.

عواقب عدم الوقوف بشكل مستقيم!!

توصَّلت الأبحاث في اليابان إلى قياس الزاوية التي تقع ما بين قاعدة العنق ومنتصف الظَهر لأشخاصٍ يعيشون حياة مستقلَّة ولهم من العمر ما يقارب ال ٦٥ عاماً.

وقد تكهَّنت هذه الأبحاث عن إمكانية ترهُّل / تراخي الكتفين بعد خمس سنوات لدى هؤلاء الذين يستمرون في حياة الإكتفاء الذاتي. وكانت النتيجة أنَّ الذين تراخت أكتافهم بشكلٍ لافت، وأصبحوا بحاجةٍ إلى من يساعدهم في أعمالهم الروتينية، بلغ عددهم أكثر بثلاث مرات ونصف من الذين يقفون بشكلٍ مستقيم.

لكن لكلٍ من الشباب أو الشيوخ فإنَّ وضع جسدهم قد يعني لهم الكثير.

فالترهُّل أو التراخي يشير إلى أنَّ العضلات الفتيَّة (الشابَّة) لم تتمتَّع سوى بالقليل من النشاط البدني. كما أنَّه يسبِّب ضغطا على أعضاء الجسم كافّةً (الكبد، المعدة، البنكرياس، إلخ). وهذا الوضع لا يسمح بتدفق الدم إليها كما ينبغي، فلا يؤدي دوره الأمثل في هذه الأعضاء. كما أنَّ التراخي يرتبط بألمٍ مزمن في الظَهر.

ولكي تقفي بشكلٍ مستقيم، عليك أن تتبعي الإرشادات التالية: 

١- عندما تمشين أو تجلسين عليك أن تجعلي مستوى رأسك نحو الأعلى وكأنَّ خيطا ما يشدّه نحو السماء

٢- دعي عظام كتفيكِ نحو الوراء وإلى الأسفل. 

٣- أدخلي معدتكِ عميقا (كما لو أنكِ تمارسين اليوغا). 

هكذا... أنتِ في الوضع الأمثل، وهذا الوضع يمكِّنكِ من الحصول على مستوى حياةٍ أفضل. 

إنه تمرين بسيط، ولكن يجب أن ننتبه نحن السيِّدات إلى تكراره كي يصبح عادة مهمة بالنسبة إلينا، وهكذا نخبر الأخريات أيضاً...

و... لا تنسي مزاولة رياضة المشي!!! 

الشباب, الأبحاث, اليابان, الدم, العنق, الظَهر, الكتف, وضع الجسد, التراخي سبب التحدب

  • عدد الزيارات: 2371