Skip to main content

نقيّة كبشرة الطفل

هذه لائحة ببعض التوصيات التي يجب التقيّد بها للمحافظة على بشرة نقيّة كبشرة الطفل.
¶ حماية البشرة من أشعة الشمس: من خلال إستخدام كريم واقٍ من الشمس (15 SPF على الأقل). التأكد من أنه يحمي من الأشعة البنفسجية وفوق البنفسجيّة.

هذه لائحة ببعض التوصيات التي يجب التقيّد بها للمحافظة على بشرة نقيّة كبشرة الطفل.
¶ حماية البشرة من أشعة الشمس: من خلال إستخدام كريم واقٍ من الشمس (15 SPF على الأقل). التأكد من أنه يحمي من الأشعة البنفسجية وفوق البنفسجيّة. عدم التعرّض لأشعة الشمس ما بين العاشرة صباحاً والرابعة بعد الظهر، والحرص على إرتداء ملابس واقية.
¶ إستعمال الكريمات المرطّبة: تظهر الخطوط والتجاعيد على البشرة الجافة في وقت مبكر؛ فحتى لو كانت الكريمات المرطّبة لا تمنع ظهور التجاعيد، إلاّ أنها تساعد في حجب الثنايا والخطوط الرفيعة إلى حين.
¶ عدم التدخين: التدخين يعوق تدفّق الدم في أوعية الطبقة الخارجية من البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى إلحاق الضرر في الكولاجين والإيلاستين، وهما عنصران مسؤولان عن منح القوة والمرونة للبشرة.
¶ تناول الأطعمة الصحيّة: وجود الفيتامينات في الأطعمة اليومية، مثل الفيتامين (A)، (C)، (B3) و (E)، ضروري جداً لحماية البشرة. كذلك، يجب الإعتماد على الأحماض الدهنية الأساسيّة المتوافرة في الزيوت، المكسّرات وحبوب الفطور (Corn Flakes).

الأفضل للبشرة

تشير الدراسات إلى أن بعض المستحضرات المقاومة للتجاعيد تساعد في تخفيف ظهورها. وهنا، لائحة بالتركيبات الأفضل، التي يجب التأكد من وجودها في كريمات البشرة، قبل شراء هذه المستحضرات:
¶ "الريتينول" (Retinol)، مركّب الفيتامين A. عنصر مضاد للأكسدة، الأكثر إستعمالاً في الكريمات المقاومة للتجاعيد. و تكمن أهمية مضادات الأكسدة في أنها مواد تعمل على إكتساح جزئيّات الأوكسيجين التي تدمّر خلايا البشرة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد.
¶ أحماض "ألفا هيدروكسي" (Acid Alpha Hydroxy)، أحماض "بيتا هيدروكسي" (Beta Hydroxy Acid) وأحماض "بولي هيدروكسي" (Polyhydroxy Acid) ،تركيبات إصطناعية للأحماض المشتقّة من الفاكهة التي تحتوي على السكر. هذه الأحماض تعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد والبشرة الميّتة وتحفز نمو الجلد الجديد.
¶ الأنزيم المساعد Q10، هو مادة غذائية تساهم في تنظيم إنتاج الطاقة في الخلايا.
¶ النحاس الذي يختلط مع جزئيّات صغيرة من البروتين تدعى البيبتيدات والتي تساعد بيبتيدات النحاس على إلتئام الجروح، كذلك تحفّز على إنتاج الـ"كولاجين" وتعزيز مفعول مضادات الأكسدة.
¶ "الكينيتين" : يخفّف ظهور التجاعيد من خلال المحافظة على رطوبة الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين.
¶ مستخرجات الشاي: يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مضادات للأكسدة والإلتهاب، علماً أن مستخرجات الشاي الأخضر هي الأكثر إستعمالاً في الكريمات المقاومة للتجاعيد.

وماذا عن الطعام؟

إذا كانت الدراسات عن أفضل أنواع الأطعمة للبشرة الصحيّة محدودة جداً؛ إلاّ أن الأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة هي الأكثر قدرة على وقاية البشرة وحمايتها.
¶ الجزر، المشمش وغيرهما من الفاكهة الصفراء والبرتقاليّة والخضر.
¶ السبانخ وغيره من الخضر الورقيّة الخضراء.
¶ البندورة.
¶ التوت.
¶ الفول، الحمص والعدس.
¶ سمك السلمون، سمك الماكريل وأسماك دهنيّة أخرى.
¶ المكسّرات.

تذكري

الكريمات لا تعطي مفعولاً لشدّ الوجه، بل تؤدي دوراً في تحسين وضع البشرة، وذلك وفق مدة إستعمال المستحضرات وكمية المواد الفعّالة ونوعيتها في الكريمات المضادة للتجاعيد.
ثمة أيضاً أساليب أخرى للتخلّص من التجاعيد:
¶ الحقن ب "البوتوكس".
¶ العلاج بالليزر.
¶ الكريمات المقاومة للتجاعيد.
¶ نمط الحياة الصحي الذي يبتعد –  قدر الإمكان – من التوتر. 

الطفل, الجمال , نقية, البشرة, pure like baby's skin, الفيتامينات, كريمات البشرة, عدم التدخين, التجاعيد

  • عدد الزيارات: 2445