Skip to main content

الحلم الذي يراودني

.إن حاولنا نحن دفع أنفسنا، وقمنا بمحاولة تطبيق ما يدور في أذهاننا، فأنا أؤكِّد لك بأنَّ الأحلام ستصبح حقيقةً في معظم الأحيان

مرّت فترة زمنية ليست بقليلة وأنا أفكر في هذا الأمر، وهذا ما دفعني لمشاركتكم بعض الأفكار. 

لم أعُدْ أذكر متى أخبرني أحدهم عن حلمٍ يراود ذهنه. إنَّه ليس حلماً بالمعنى الحرفي للكلمة، لكنه طموح أو هدف أو رؤيا يصبو إليها ويريد تحقيقها في المستقبل. شيءٌ يُشعِلُ عواطفه ويرفعه نحو النجوم (هذا إن كان يحلم بأن يكون رائد فضاء). 

يبدأ الحلم من الأشياء الصغيرة. 

أنا أريد أن أتغيَّر... (مع أنه يلزمنا أن نتغيَّر جميعاً من الداخل)، لكن ليس هذا ما أريده... أريد أن أحقِّق أحلامي، حتى ولو تحقَّقت هذه الأحلام... فأنا أريد أن أحلم من جديد...

عزيزتي، فكِّري بهذا...

متى كانت آخر مرَّةٍ قمتِ بها بعملٍ غير إعتيادي وليس روتينياً؟؟

هل تريدين أن تكوني كاتبة؟؟ إحصلي على دفترٍ لتدوين الملاحظات، إقرإي كتاباً أو مجلة، إذهبي إلى الإنترنت... أصبح بإمكانك الطباعة والنشر والبيع على الإنترنت، وإبدإي بكتابة قصصٍ قصيرة!!

هل تريدين أن تكوني رياضيَّة؟؟ إذهبي إلى ملعبٍ للرياضة، إنضمي إلى فريقٍ رياضي. إبدإي بمجموعة جديدة على الفيس بوك لتري من يهمه الأمر!!

تتوقين لأن تكوني مصوِّرة؟؟ اضطلعي على كيفية التصوير من الخبراء على النت... إتصلي بأصدقاءكِ وأخبريهم بأنكِ تريدين أن تختبري مهاراتكِ، وأنكِ تريدين إصطحابهم إلى الحديقة أو الطبيعة في يوم عطلة لإجراء جلسة تصوير فوتوغرافي!!

تريدين أن يكون لديكِ "أسرة صحيَّة"؟؟ أبدأي بالإعتناء بالحمية و نوعياات الأكل المفيدة... إذهبي برفقة العائلة في نزهة!! شجعي الحركة والركض واللعب...

تحلمين بأن تحصلي على زواجٍ ناجح وسعيد؟؟ إنَّكٍ لا تقدرين أن تحقِّقي هذا، إن لم تقرِّري شراء "لوحٍ من الشوكولاتة" (أو وردة أو بطاقة جميلة) وتضعينه تحت وسادة الحبيب، في يومٍ عاديّ. 

وإنَّ كان حلمك هو أن تتعلمي لغةً أُخرى!! عزيزتي... أقولها بجديَّة، إذهبي إلى المواقع على النت التي هي مجانية أيضا واحصلي على البرنامج، وابدإي الدرس...

أم أنكِ تريدين أن تكوني رسّامة؟؟ إبتاعي ريشةً أو أكثر، بعض المواد للتلوين، وأوراقاً لهذا الأمر. ...وأبدأي!!

فالأحلام تبدأ من الأشياء الصغيرة. 

عزيزتي... قد يمنعنا كبرياؤنا أو كسلنا من تحقيق هدفنا في كثيرٍ من الأحيان. 

فإن حاولنا نحن دفع أنفسنا، وقمنا بمحاولة تطبيق ما يدور في أذهاننا، فأنا أؤكِّد لك بأنَّ الأحلام ستصبح حقيقةً في معظم الأحيان.

لكنَّ المشكلة مع الأحلام أنها تستلزم جهداً كبيراً!!!

الهدف, المستقبل, الحلم, الأفكار, الطموح, الرؤيا, الرياضية, الحبيب, The dream that I harbor, الحلم الذي يراودني

  • عدد الزيارات: 3485