Skip to main content

سيدة الرمال

عانت زينيا من الإكتئاب... فإقترح عليها زوجها أن تعمل بالرمل؟؟؟ فما كان منها إلا أن بدأت التمرين على الرسم بالرمل وصارت كل يوم تمضي بين 4 – 5 ساعات في غرفة مظلمة.

ذهلت حين شاهدت لأول مرة فن الرسم بالرمل... فتشجعت وبحثت ورأيت كيف تتحول حبيبات الرمل الصغيرة الى قصص ومشاريع فنية وانسانية تهز ضمائر الملايين....

موهبة جعلت الرمل ينبض بالحياة، فرسم الدهشة على الوجوه وأشعل المشاعرالإنسانية في القلوب. زينيا سيمونوفا، سيدة أوكرانية غيرت وجه الرمل... فاستحقت لقب "سيدة الرمال ".

ولدت زينيا في جنوب أوكرانيا، لأم تدرس الفنون الجميلة وأب علمها الأمانة والقوة... تخرجت بأعلى الدرجات، ترجمت أغاني الفولكلور الأوكراني إلى اللغة الإنجليزية وأبقت على الألحان كما هي... حصلت على شهادات جمهورية عدة أهلتها للدخول ألى جامعات أوكرانيا دون الخضوع إلى أية امتحانات لتكمل دراستها العليا في الفلسفة الإنجليزية.

في عام 2002 غيرت زينيا سيمونوفا اختصاصها الى "علم النفس" وتخرجت عام 2007 بشهاة في الصحة النفسية/الجسدية،. وفي الوقت عينه التحقت ب "الأكاديمية الأوكرانية للطباعة" قسم الرسم وتخرجت عام 2008 وقدمت مشروع تخرجها وعلى يدها طفل عمره ستة أشهر وكانت تعمل في مجلة كفنانة رسامة، ولم تهمل هواياتها كالرقص والرياضة ودروس الملاكمة والفنون القتالية الروسية. وعندما كانت تـُـسأل كيف تستطيعين كل هذا... تجيب... هذا ما أحب! ورغم كل هذه الإنجازات لم تستطع أن تشبع زينيا... بل كانت تعلم أن هناك أمرا آخر عليها ان تتمتع .. وتبدع فيه...

عانت زينيا من الإكتئاب... فإقترح عليها زوجها أن تعمل بالرمل؟؟؟ فما كان منها إلا أن بدأت التمرين على الرسم بالرمل وصارت كل يوم تمضي بين 4 – 5 ساعات في غرفة مظلمة... اختفى الإكتئاب وثابرت على الرسم ليلا لمدة ثلاثة أشهر. في الصباح هي الزوجة وربة البيت والأم الفرحة، وعند المساء من الساعة العاشرة إلى الرابعة صباحا كانت سيدة الرمال بلا منازع.... هنا قررت زينيا أن تدخل برنامج المواهب “Ukraine’s got talent”.

وفازت بالجائزة الكبرى 100،000 يورو. في يوم واحد شاهدها مليون شخص على اليوتيوب، وخلال سنة شاهدها أكثر من 25 مليون مشاهد.

توالت عليها مئات الدعوات لتقديم عروضها من جميع أنحاء العالم. وفي احدى المقابلات قالت زينيا سيمونوفا:

لست انا من قام بكل هذا... هو الله... لا أعرف لماذا ولا أعتقد انني أستحق كل هذه المعجزات في حياتي، أنا سعيدة جدا...

خلال الأعوام ما بين 2009 – 2011 أبدعت سيمونوفا اكثر من 200 قصة رملية. 60 قصة معروضة على قناتها الخاصة على اليوتيوب وعلى موقعها الرسمي.

كما أسست مركزا عالميا للثقافة "ناديا للرمل" في إيفباتوريا. وما زالت تقيم عروضها في جميع أنحاء العالم وصداها يدوي عند معجبيها في أوكرانيا، روسيا، النرويج، اليابان، بولندا، النمسا، الصين، بريطانيا، هولندا، قطر، الهند، ايطاليا، ألمانيا، سويسرا، كازاخستان، المغرب، كندا، أوستراليا وغيرهم كثير...

سجلت زينيا سيمونوفا سبقا في مجالات عدة فهي الإنسانة الوحيدة والأولى في العالم التي :-

  • رسمت قصة" زمن التحولات" ”Time of Changes” وعيناها مربوطتين بوشاح.
  • قدمت قصة بالرمل لمدة عشرة دقائق من الرسم على طاولتين من الرسوم الرملية.
  • قدمت معرضا لأكثر من 200 لوحة رملية بعنوان "شخصية الرمل" وهذا المعرض تحرك من مكانه إلى كافة انحاء العالم بتاريخ 2010 وسينتهي بنهاية عام 2013.
  • تجعل من فنها الرملي يحكي قصص أطفال وبالغين ومستشفيات، تعرضهم على اليوتيوب لتحرك قلوب المشاهدين وتحثهم على المساعدة.

زينيا تدعو هذا العمل ب “Sand SOS!” (اختصار انقذوا ارواحنا – Save Our Souls).

لا النجاحات ولا الشهرة والمشغوليات أخرتها عن مساعدة محتاج أو انشاء مؤسسات خيرية أو تقديم عروض خاصة لمساعدة مراكز أيتام خاصة في "كريميان"

فسعادتها الكبرى تتحقق عندما تساعد آخرين وتقول بأن هذه السعادة لا تقارن بأية سعادة قد يشعر بها انسان من اقتناء السيارات والمنازل والمجوهرات.

موهبة زينيا الحقيقة أن الله أعطاها قدرة خاصة لتوصيل وجع المحتاجين إلى من يساعدهم ..... بواسطة الرمل....

زينيا سيمونوفا تعمل الآن على ثلاثة كتب أحدهم يحكي قصة حياتها والثاني كتاب شعر والثالث قصص قصيرة.... كما تعمل على مجموعة الأزياء الخاصة بها التي فيها تمزج خبرتها الكلاسيكية وسورياليتها المطلقة ... وستظهر لها هذه المجموعة هذا العام 2012.

تمتعوا برؤية زينيا سيمونوفا في هذا الفيديو...


الشهرة, الله, الحياة, الرسم, سيدة الرمال, الاكتئاب, الرمل, lady of sands, أوكرانيا

  • عدد الزيارات: 2837