Skip to main content

الجوهرة الخضراء - نبتة الخلود

ألألوا ڤيرا نبتةٌ صحراويَّةٌ موطنها الأصلي جنوب أفريقيا، ذات أوراق خضراء، ولها رأسٌ حادّ وشائك. وقد أطلق عليها المصريون القدماء إسم "نبتة الخلود" منذ أكثر من ستة آلاف سنة وذلك لفائدتها الرائعة وغير القابلة للتصديق.

ألألوا ڤيرا نبتةٌ صحراويَّةٌ موطنها الأصلي جنوب أفريقيا، ذات أوراق خضراء، ولها رأسٌ حادّ وشائك. وقد أطلق عليها المصريون القدماء إسم "نبتة الخلود" منذ أكثر من ستة آلاف سنة وذلك لفائدتها الرائعة وغير القابلة للتصديق. كما أنَّ هذه النبتة تتمتَّع بتاريخ غني على مستوى الطبابة، لدى الثقافات والحضارات المختلفة.

 وعلى سبيل المثال فإنَّ " كليوباترا" إستعملت ال"جِلّ - Jell" الذي تحتويه ورقة "ألألوا ڤيرا" لفركِ جسدها كجزءٍ من الأسلوب التجميلي الذي اتَّبعته، كما أنَّ الإغريق استعملوا هذه النبتة كعلاجٍ لكلِّ شيء إبتداءً من الصَلَع وصولاً إلى الأرَق. ثمَّ أنَّ الهنود الحمر أطلقوا عليها إسم..."عصا السماء السحريَّة".

ولل"ألوا ڤيرا" منتوجات لا تُعدٌ ولا تُحصى في عالم التجميل والطب. فهي تحوي على المطهِّرات الطبيعيَّة التي بمقدورها أن تقضي على التعفّنات والجراثيم والفطريَّات وصولاً إلى الڤيروسات.

وبالحقيقة فإنَّ هذه النبتة لا تُضاهى إذ أنَّ العُلماء والباحثين ينظرون إليها على أنَّها النبتة المُحتَمَلة لمقاومة السرطان والإيدز والقضاء عليهما.

ولفائدتها الصحيَّة والجماليَّة، فإنكِ تستطيعين أن تزرعي هذه النبتة وتضعينها على شرفة منزلكِ وتتعلَّمي طرق الإستفادة منها بأقصى ما يُمْكِنُ. وإن قرَّرتِ إستعمال منتوجاتها فما عليكِ ألاّ أن تبحثي عن مستحضراتها الطبيعيَّة. 

وللألوا ڤيرا طرقٌ عديدة لإستعمالها وهناك أكثر من أربعين إفادة لهذه الجوهرة الخضراء نذكر منها:

١- دلِّلي نفسكِ بفَركِ جسمكِ بعصارة ألألوا ڤيرا. قطِّعي ورقة ألألوا بالطول وإستعملي ال"جِلّ" الذي تحتويه، وذلك قبل الإستحمام.

٢- يُعالج الحروق الطفيفة التي تحصل في المطبخ من جرَّاء الأواني الساخنة.

٣- ولمعالجة الحروق البالغة: إمزجي "جِلّ" ألألوا ڤيرا مع زيت الزيتون وضعيه على المكان المُصاب، إنَّه العلاج المنزلي للحروق.

٤- يُزيل الكدمات والرضّات ذات اللون الأزرق والأسود.

٥- يُلطِّف ويُسكِّن ألم حروق الشمس. فالألوا ڤيرا تحتوي على مواد تبريد كتِلك الموجودة في زيت النعناع"Menthol".

٦- يُزيل الحكَّة الناتجة عن لسعة الحشرات.

٧- يُخفِّف تلف الأنسجة ويُسكِّن ألم "قضمة الصقيع".

٨- يشفي الطفح الجلدي.

٩- يُزيل تقشير القدمين ويُعيد إليها نعوميَّتها: إمزجي مقدار نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب من دقيق الذرة، أضيفي ٤ ملاعق طعام من جِلّ ألألوا ڤيرا ونصف كوب من أي مستحضر لغسل الجسم.

١٠- يمنع تفشّي مرض الجلد أل"Herpes".

١١- يُعالج الأقدام الرياضيَّة. 

١٢- يُدهَن على البثور للإسعاف السريع.

١٣- يُستعمل كدواء مقاوم للحساسيَّة في الجلد. 

١٤- يُمْكِنُ إستعماله كبديل للمستحضرات الجلدية إذ أنَّه يُرطِّب الجلد، كذلك فإن الجلد يمتصَّه بسرعةٍ فائقة.

١٥- يُعالج حَبّ الشباب ويمنع ظهور البثور.  

في المرَّة القادمة بإذن الله سوف نستكمل الحديث عن فوائد ألألوا ڤيرا... فإلى اللقاء!!!   

التجميل, السرطان, الثقافة, أفريقيا, الطب, ألألوا ڤيرا, الجراثيم, الفطريَّات, الحروق, الجوهرة الخضراء - نبتة الخلود, Green jewel - The plant of immortality

  • عدد الزيارات: 5051