Skip to main content

روبوت السيارات

لأخواتي السعوديات....

تمهلن في إصدار رخصة قيادة السيارات فلربما قريبا لن تحتجنها!!

قرأت مؤخرا أن الجدول الزمني لصناعة السيارات "الذاتية القيادة" والآلية أصبح قريبا....

لأخواتي السعوديات....

تمهلن في إصدار رخصة قيادة السيارات فلربما قريبا لن تحتجنها!!

قرأت مؤخرا أن الجدول الزمني لصناعة السيارات "الذاتية القيادة" والآلية أصبح قريبا.... من المتوقع أن تنتج جزئيا الآن ويتوقع أيضا أنه سوف يتم إصدار"السيارات المستقلة تماما" بحلول نهاية العقد الحالي. ويتوقع انتاجها على نطاق واسع بحلول عام 2015

اذا لننتظر... روبوت السيارات... انها قادمة قريبا...!

من المتوقع أن "السيارات الذكية والذاتية التحـُكم" سوف تمثل ما يصل إلى 75 في المئة من المركبات على الطريق بحلول عام 2040. يتم أيضا التنبؤ بكيفية تحويل البنية التحتية والمواقف وحتى مدى تأثيرها على المجتمع.  وهذه يمكن أن تتغير عندما تصبح هذه السيارات هي المتداولة والمستخدمة.

تصوروا معي .... عدم وجود إشارات المرور، اذ أن السيارات الآلية لن تحتاجها لأنها تعمل أوتوماتيكيا وتستطيع الاستشعار عن بعد..... فهي ستكون قادرة على تحديد مكان العقبات على الطريق وتجنبها أيضا. لكن سوف تكون هناك حاجة للسيارات أن تنسق بين بعضها البعض. فلذلك تحتاج إلى عمليات مستقلة عالية التكنولوجيا وفعالة للتنسيق مع بعضها البعض، وأيضا إلى الاتصالات بين مركبة و مركبة أخرى لتبادل البيانات الظرفية وذلك لتجنب تحطمها أو اصطدامها ببعضها البعض. إن خاصية التحكم الذاتي الكامل لن تسمح لأي تدخل  من السائق، وحتى تعمل السيارة  لن يكون هناك أي متطلبات خاصة من السائقين أو الركاب لاستخدامها.

فالعالم سيسرع إلى امتلاكها لكونها آلية ومستقلة، فانها سوف تكون متوفرة على نطاق واسع لكل الأشخاص بدون استثناء من جميع الأعمار والقدرات البدنية.

...فاذا بالإمكان حتى القضاء على الحاجة إلى إستصدار.... رخص القيادة.

ورغم أن هذا يبدو كالخيال العلمي البعيد المنال، لكننا بدأنا بالفعل نرى لمحة عن هذا المستقبل في السيارات التي يتم اختبارها في العالم الآن.

فخطوات التكنولوجيا في هذا المجال تنفذ خطوة بخطوة... ليتقبلها الناس ويتعودوا عليها. أولا بشكل مساعدة السائق بأنظمة أو ضوابط موجودة حاليا  مثل الجري الآلي، أو مثل وقوف السيارات متوازية، أوالكبح التلقائي. وهكذا قليلا قليلا سوف يصبح الناس أكثر تقبلا للتقنيات الآلية تماما.

 وفي الوقت نفسه، إن شركة فولفو تقوم ببحث اختبار لاستخدام "القطارات الآلية" في أوروبا للسماح بقيادة أكثر كفاءة. إن "القطارات الآلية" المصنوعة من مركبات صغيرة ذاتية الدفع هي فعالة للغاية، فهي قريبة من بعضها البعض وهكذا تصل إلى أعلى إنتاجية - باستخدام أكبر عدد من السيارات لكل وجهة من  الطريق – وأيضا فعالة بتوفيرها للوقود.

بحلول عام 2040، سيتم  انتاج السيارات التي تعمل بدون سائق وستواجه بقبول واسع وربما ستكون المركبات المهيمنة على الطريق.

لأخواتي السعوديات.... نقول ربما لن تحتاجوا الحصول على رخص لقيادة السيارات بعد الآن، ويجب أن تهتموا بهذا الموضوع للاسراع في إنتاج هذه السيارات الذكية ...

عشتم وعاشت التكنولوجيا التي ستحل المشاكل والأمور المعقدة!!!

للمزيد من المعلومات، الرجاء مشاهدة الفيديو التالي:

 

السعودية, رخصة, robot, السيارات الآلية, روبوت, التكنولوجيا

  • عدد الزيارات: 2285