Skip to main content

إختراع بتوقيع إمرأة لبنانية

إختراع بتوقيع إمرأة لبنانية

آية بدير من أهم الأشخاص المبدعين في عالم الأعمال. وهي تناصر دائماً مبدأ استعمال الإلكترونيات مجاناً، لتسهيل التربية والإبتكار في العالم.

هذا وقد اختيرت بدير كإحدى مئة شخصيَّة هي الأكثر إبداعاً في قطاع الأعمال. 

أعلن معهد ماساشوستس عن إختيار اللبنانية "آية بدير" إلى جانب لبناني آخر للعام الفائت، من بين ٣٥ مبتكراً، لأهم البحوث في العالم. وقد تمَّ تكريمهما لكونهما من بين المبتكرين الواعدين، والذين لم يتجاوزوا سن الخامسة والثلاثين. 

وُلدتْ آية بدير عام ١٩٨٢ وهي لبنانية الأصل. حصلت على بكالوريوس في هندسة الكومبيوتر من الجامعة الأميركية في بيروت؛ ودرجة الماجستير من MIT Media Lab. 

آية بدير هي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "LittelBits"،وهذه الشركة تمنح الصغار في السن مكوِّنات لتجميع أجهزة تقنية وروبوتات، كطريقة لفتح باب الإبتكار التقني أمامهم. 

أسست بدير شركة "LittelBits" في نيويورك قبل أعوام، وتختص هذه الشركة بإنتاج الألعاب الإلكترونية التربوية، مثل "الليغو". وتباع هذه الألعاب في سبعين بلداً. وهي سهلة الإستعمال وتتيح صنع أشخاص آليين أو منظومات إلكترونية معقدة. وهذه المنتوجات هي على شكل مجموعة دارات كهربائية مجمَّعة مُسبقاً، تلتصق بعضها ببعض بواسطة المغناطيس، وتؤدي كل قطعةٍ منها وظيفة بسيطة، فمنها ما يصدر أضواء، ومنها ما يصدر أصواتاً مختلفة، ومنها ما لديه أزرار أو محرِّك. وبإمكان الطلاب أو الصغار بناء لوحات مبتكرة على طريقة مكعبات "الليغو". وقد أطلقت بدير هذا المشروع في لبنان عام ٢٠٠٨، وحصلت على شهرةٍ دوليَّة آنذاك. وهي تواصل ابتكار قطع جديدة لتضمينها في مكتبة مفتوحة.   

وقد أنتجت هذه الشركة مؤخراً "وحدات ممغنطة ومترابطة" من جهاز مزج النغمات الموسيقية التقليدي، وهي تسمح للهواة بتصميم أدواتهم الموسيقية بطريقةٍ جديدة بالكامل. 

وقد تمَّ تسمية بدير كواحدة من أهم الأشخاص المبدعين في عالم الأعمال. وهي تناصر دائماً مبدأ استعمال الإلكترونيات مجاناً، لتسهيل التربية والإبتكار في العالم. هذا وقد اختيرت بدير كإحدى مئة شخصيَّة هي الأكثر إبداعاً في قطاع الأعمال. 

وبحسب محطة ال س ن ن إنَّ شركة بدير هي إحدى أهم عشر شركات ناشئة. 

تكريم المرأة, البحوث, الألعاب, إبداع , آية بدير

  • عدد الزيارات: 2312