Skip to main content

مريم جمال - البحرين

تأمل البحرين ان العداءة مريم جمال(صاحبة ذهبيتي بطولة العالم 2007 في أوساكا و2009 في برلين) تحصد اولى ميدالياتها الاولمبية عندما تخوض غمار اولمبياد لندن......وتشارك البحرين في الالعاب ب8 رياضيات السيدات، سينافسون في ثلاث العاب هي العاب القوى والسباحة والرماية.

تأمل البحرين ان العداءة مريم جمال(صاحبة ذهبيتي بطولة العالم 2007 في أوساكا و2009 في برلين) تحصد اولى ميدالياتها الاولمبية عندما تخوض غمار اولمبياد لندن.

وتشارك البحرين في الالعاب ب8 رياضيات السيدات، سينافسون في ثلاث العاب هي العاب القوى والسباحة والرماية.

تتقدم البطلة العالمية السابقة مريم جمال وفد ألعاب القوى وإلى جانبها ميمي بليتي وجميلة شامي في سباق 1500 م، وشمة مبارك  بسباق 10 آلاف م وميثة لحدان في سباق الماراثون ، وتاج بابا في سباق 5 آلاف. وتشارك الرامية عزة القاسمي في مسابقة البندقية 50 مترا من ثلاثة أوضاع. وقد اختيرت عزه القاسمي  شرف رفع علم البحرين في طابور العرض خلال حفل الافتتاح في 27 المقبل. وقد حققت القاسمي العديد من الانجازات على المستوى الخليجي والعربي، ونالت مع فريق البحرين في 2011 ذهبية وفضية الفرق. وفي السباحة، تعد مشاركة سارة الفليج (50 م حرة) هي الأولى لها بعد أن حققت الأرقام التأهيلية من خلال مشاركتها في بطولة العالم الرابعة عشرة في شنغهاي الصينية عام 2011 بسباق 50 مترا حرة. وستكون بطلة سباق 1500 م مريم جمال (من أصل أثيوبي) أقوى المرشحات البحرينيات لتحقيق ميدالية أولمبية بحرينية، خصوصا انها متخصصة في هذا السباق وسبق ان فازت بذهبيتين متتاليتين في بطولتي العالم 2007 و2009.

ومن الممكن ان يرتفع عدد الرياضيين الذين سيمثلون البحرين في اولمبياد لندن 2012 وتحديدا في العاب القوى بعد مشاركتهم في الملتقيات الدولية وتحقيقهم الأرقام التأهيلية. واكد الشيخ احمد بن حمد آل خليفة الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية ان المملكة "ستشارك في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في لندن ببعثة تعتبر الاكبر في تاريخ مشاركاتها الاولمبية السابقة .

مريم جمال

  • عدد الزيارات: 3417