كتب يتاريخ . نشر في مملكتك

القواعد العائلة

القواعد العائلة

أريد أن أترك كلّ شيء ورائي وأرحل إلى حيث لا يعرفني أحد... وأتوق أن أذهب إلى مكان منعزل، حيث الطّبيعة فقط...

في الحياة كلّنا نجتاز بأوقات مختلفة... أحيانًا نشعر بالإرتياح وأحيانًا أخرى نشعر بالضّيق أو الحزن أو حتّى بالحاجة إلى البقاء بعيدين عن الجميع... لطالما أحسست في أوقات عصيبة... بأنّني أريد أن أترك كلّ شيء ورائي وأرحل إلى حيث لا يعرفني أحد... وأحيانًا كنت أتوق أن أذهب إلى مكان منعزل، حيث الطّبيعة فقط... أشجار، صخور، نهر صغير، كوخ من خشب، ورود وفراشات... بعيدًا جدًّا... حيث يمكنني أن أختفي فلا يجد أحدٌ أثرًا لي...

ولكن من خلال قراءتي وتأملّي في الكتاب المقدّس، تطوّرت نظرتي للعلاقة الّتي تربط أفراد العائلة الواحدة.

كبرت ونضجت طريقة رؤيتي للحياة... أصبحت أرى ضرورة العلاقة العائليّة... والأهمّ... طريقة التّعاطي مع الأفراد فيها لإبقاء هذه العلاقة سليمة وحيّة وخيّرة لجميع الأفراد... لماذا؟؟؟

للحفاظ على حياة سعيدة ومريحة داخل جدران المنزل وخارجه... فهذا بدوره يبعث السّلام في أعماقنا وخفايا قلوبنا. واكتشفت بأنّها ليست صلة قرابة وحسب... بل إنّها فريدة ومتميّزة بكلّ أشكالها وجوانبها عن غيرها من العلاقات.

لهذا أكتب... وأودّ أن أتشارك معك الآن بالنّتيجة الّتي إستخلصتها... والأهمّ... عاهدت نفسي وأفراد عائلتي الصّغيرة بأن نطبّق هذه القواعد الأساسيّة الّتي حبانا بها الله في كتابه، قدر الإمكان... فنحيا بسلام، وسعادة، ومحبّة حقيقيّة. تعاهدنا على أن:  

والأهم...

السعادة, المحبة, التسامح, العلاقة, العائلة, التواصل, الإهتمام, سلام في البيت