كتب يتاريخ . نشر في متميزة

سبعة ميزات تجعلك إمرأة ناجحة... قويّة

سبعة ميزات تجعلك إمرأة ناجحة... قويّة

لأنّك تؤمنين بقوّتك... فحيثما أخذتك الحياة... لا تشكّي بقدراتك

قالت "جاي. كاي. روولينغ" أنّه من المستحيل أن نعيش دون المرور بالفشل. إلاّ إذا قرّرنا أن نعيش بحذر تامّ، فتمضي الحياة دون أن نعيشها فعلا وفي هذه الحالة، نكون قد فشلنا فشلاً عظيمًا ويكون فشلنا نتيجة قرار شخصيّ...

لذا اقرأي ما يلي...

1. بالرّغم من ارتكاب الأخطاء، لا تقسي جدًّا على نفسك. إعتبري أنّ الأخطاء هي إختبارات شخصيّة تعمل على منحك دافعًا لاتّخاذ قرارات أكثر حكمة في المستقبل. أحبّي ذاتك واعملي على تحويل الأخطاء إلى خبرات.

2. كوني مستقلّة عاطفيًّا، فكريًّا وإن أمكن مادّيًّا. لا تعتمدي على الآخرين من حولك... فلا يمكن لأحد إيقافك عن تحقيق أهدافك إذا أنت صمّمت على ذلك. حتّى حين تشعرين بالخوف من الفشل... لا تستسلمي ولا تتخلّي عن أهدافك... لتكن قراراتك ثابتة، وخذي على عاتقك مهمّة إسعاد نفسك.

3. ثقي بحدسك. المرأة القويّة تتمتّع بحدس خارق. ففي أصعب الظّروف، وحين يكون الجميع في تشويش فكريّ... رجاحة عقلك وهدوء نفسك تساعدانك على الوصول إلى غايتك بدون الشّعور بالتّوتّر.

4. تعاملي مع الآخرين بلطف وتعاطف. ميزة التّعاطف لا توجد لدى الكثيرين... اتّخذي من هذه الميزة جسرًا للتّواصل مع الآخرين... لا تظنّي أنّها نقطة ضعف... فهذه الميزة تقرّبك من الآخرين وترفع مستوى تعاملك معهم...

5. أظهري الحبّ الغير مشروط والدّعم الكامل لمن حولك. لا تترك المرأة القويّة الأشخاص الّذين تحبّهم من حولها خاصّة أولئك الّذين بحاجة إليها. فحبّك لهم واهتمامك بهم يجعلانك أهم شخص يمنحهم الدّعم والمحبّة والتّحفيز في وقت الحاجة.

6. لا تخفين مشاعرك. إنّها لشجاعة عظيمة أن تعبّري عن مشاعرك دون تلميح أو تردّد. فأنت تستمعين لمن حولك بأذن صاغية دون الحكم عليهم... وهذا ينطبق حين تعبّرين أنت أيضًا...

7. صمّمي أن تشقّي طريقك في المجتمع... لأنّك تؤمنين بقوّتك... فحيثما أخذتك الحياة... لا تشكّي بقدراتك... إيمانك بنفسك يجعلك مجتهدة وساعية لتحقيق ما تريدين... مهما كانت أحلامك كبير وطموحاتك عظيمة.

النجاح, المرأة, الانتصار, اليأس, التصميم, الإرادة, الطموح, الإبداع