كتب يتاريخ . نشر في متميزة

حفل افتتاح أولمبياد لندن

حفل افتتاح أولمبياد لندن  2012 -  حفل أخضر حضاري ومهضوم :

حفل استمر أربع ساعات

حفل استمر أربع ساعات وتميز بإطلالات شخصيات شهيرة في مشاهد من الخيال، ف"جيمز بوند" رافق الملكة إليزابيث لدخولها الملعب بطريقة مذهلة وكأنهما هبطا من الهلكوبتر بمظلتين. واحتشد في الملعب ثمانين ألف متفرج، إضافة لنحو مليار مشاهد تابعوا الحفل أمام شاشات التلفزيون.

 تضمنت فقرات الحفل: مشاهد من حياة الريف البريطاني، ثم تبعتها مشاهد مختلفة تجسد التاريخ والتراث البريطاني العريق، والثورة الصناعية وخدمة الصحة المجانية، وتخللها فقرات تشير إلى بعض الأعمال الفنية مثل "هاري بوتر" و"ماري بوبنز". أما فترة الثورة الصناعية فقد تم خلالها صنع خمس حلقات معدنية ضخمة، رفعت بعد ذلك في سماء الملعب لتشكل الحلقات الخمس للعلم الأولمبي.

أما المفاجأة فكانت مشاركة "مستر بين" في هذا الاحتفال التاريخي وعزفه على الاورغن  ليضفي جو من الدعابة والمرح. وقد تم ذكر وتقدير مغنون وفرق موسيقية بريطانية مشهورة مثل الرولينغ ستونز والبيتلز وبول ماكارتني وغنت هاي جود في الأغنية الختامية.

وقد تم إشعال الشعلة الأولمبية بطريقة فنية مذهلة في وسط الملعب، بعد أن أوصل لاعب كرة القدم البريطاني الشعلة بالقارب إلى ضفة نهر التيمز.

ثم أطلق العنان للألعاب النارية التي أشعلت سماء الملعب الأولمبي ومدينة لندن بأنوار وأضواء إيذاناً بانتهاء الحفل وانطلاق الألعاب.

بالأرقام:

-          كلف حفل الافتتاح 42 مليون دولار أمريكي

-          عدد الرياضيين المشاركين في الدورة 10500 لاعب ولاعبة من 204 دولة.

-          سيتم توزيع 302 ميدالية ذهبية في 26 رياضة.

حفل افتتاح أولمبياد لندن