كتب يتاريخ . نشر في متميزة

لاول مرة في لندن

لاول مرة في لندن :

لاول مرة في لندن :

  1. في عام 2012 ستكون لندن أول مدينة تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الحديثة ثلاث مرات (1908 و1948 و2012).
  2. وينلوك بمقاطعة شروبشاير هي المكان الذي فكر فيه مؤسس اللجنة الأولمبية الدولية، البارون بيير دي كوبرتان، لأول مرة بتأسيس دورة الألعاب الأولمبية الحديثة عندما شاهد عام 1890 تنظيم الألعاب السنوية من قبل طبيب محلي.
  3. وُلدت حركة الألعاب البارالمية في ستوك ماندفيل، ونظم فيها أول حدث رياضي للرياضيين من ذوي الإعاقات في عام 1948 لدى افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن.
  4. دورة لندن 2012 هي أول دورة تصب تركيزها على الوصول إلى مقرات المسابقات باستخدام وسائل النقل العام والمشي وبالدراجة الهوائية. سوف تستغرق رحلة قطار جافلين السريع الجديد من محطة كينغز كروس إلى محطة ستراتفورد إنترناشونال سبع دقائق فقط، ويحمل ما يصل إلى 25,000 راكب بالساعة من وسط لندن إلى المنتزه الأولمبي.
  5. دورة لندن 2012 هي أول دورة للألعاب البارالمبية(لذوي الإعاقات) تقام في لندن. كانت أول دورة رسمية للألعاب البارالمبية، التي لم تعد تشمل المصابين في الحروب فقط، قد أقيمت في روما عام 1960.
  6. دورة لندن 2012 هي أول دورة دُمِج التخطيط للألعاب الأولمبية والبارالمبية فيها تماما منذ البداية، ما يعكس عزم بريطانيا على اتباع معايير جديدة بالخدمات والمرافق والفرص المتاحة لذوي الإعاقات.
  7. جرى الاحتفال باليوم العالمي للألعاب البارالمبية في شهر سبتمبر (أيلول) 2011لأول مرة في المملكة المتحدة بدل ألمانيا.
  8. دورة لندن 2012 هي أول دورة أولمبية صيفية تحسب حجم التلوث البيئي بالكامل. كما تأمل أن تحقق رقما قياسيا عالميا جديدا بعدد الأشخاص الذين يعادل التلوث البيئي الناتج عن رحلتهم لحضور هذا الحدث الرياضي ما تم اللجوء إليه لأجل الحفاظ على البيئة في المنتزه الأولمبي.
  9. المنتزه الأولمبي هو أول وأكبر منتزه جديد في أوروبا منذ 150 سنة. وتم فيه تحويل الأراضي الملوثة إلى طبيعتها الأصلية من نهر ومنطقة أراضيها مشبعة بالمياه لتعود إليها الحياة البرية.
  10. دورة لندن 2012 هي أول دورة أولمبية تعرض ترك إرث دولي من خلال وعدها باستغلال قوة الألعاب الأولمبية لتتواصل عبر الرياضة مع صغار السن. وقد منح برنامج الإلهام الدولي هذه الفرصة لما يفوق 12 مليون طفل في 19 دولة.
  11. كان أول مقر أساسي تم إنجاز بنائه في المنتزه الأولمبي هو مضمار سباق الدراجات، حيث أنجز بناؤه بالموعد المحدد وضمن حدود الميزانية المحددة.
  12. الاستاد الأولمبي هو أول استاد يستوعب 80,000 متفرج وزنه خفيف وتأثيره على البيئة قليل ، حيث استخدم في بنائه أقل من 10,000 طن من الحديد.
  13. ستكون أول مسابقة في دورة لندن 2012 هي كرة القدم للسيدات، والتي ستنطلق في استاد كارديف الألفي يوم الأربعاء، 25 يوليو (تموز)، أي قبل حفل افتتاح الدورة.
  14. سوف تتضمن دورة لندن 2012 أول مسابقة ملاكمة للسيدات، حيث تشارك المتسابقات في ثلاث مسابقات.
  15. مسابقات كرة السلة وسباق الدراجات الهوائية في المناطق غير الممهدة (بي إم إكس) هي أول مسابقات أجريت في المنتزه الأولمبي ضمن سلسلة الأحداث التجريبية تحت عنوان "لندن تستعد"، وكان ذلك قبل سنة من انطلاق الدورة نفسها.
  16. كانت أول مرة (والمرة الوحيدة) التي دخلت فيها مسابقة شد الحبل ضمن دورة الألعاب الأولمبية في دورة أولمبياد لندن 1908. كما أدخلت رياضة الغطس والهوكي لأول مرة في نفس العام، لكنهما استمرتا لوقت أطول...
  17. بلغ طول الماراثون 42 كم و195 مترا لأول مرة في أولمبياد لندن 1908، حيث جرى إطالة المسافة لضمان أن تتمكن العائلة المالكة من مشاهدة انطلاق الماراثون وانتهائه (انطلق السباق من أمام قلعة ويندسور وانتهى أمام المنصة الملكية في الاستاد).
  18. كانت أول مرة يسير فيها الرياضيون حاملين أعلام دولهم في العرض خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في دورة لندن 1908.
  19. خلال دورة لندن 1948 تم لأول مرة: بث الألعاب عبر شاشات التلفزة، واستخدام بلوكات عند نقطة انطلاق سباق الجري، واستحداث برنامج للمتطوعين للمساعدة في إدارة الدورة.
  20. سيشارك فريق بريطانيا لكرة القدم لأول مرة في دورة لندن 2012 للمنافسة في الألعاب الأولمبية، وذلك منذ مشاركته آخر مرة في عام 1974 عندما ألغى اتحاد كرة القدم التفريق بين اللاعبين المحترفين والمبتدئين.

الالعاب الالمبية, لندن 2012, لاول مرة في لندن